حقق المنتخب السوري فوزا كبيرا على نظيره السعودي 5-1 الاحد في ختام الجولة الاولى من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة اسيا للشباب (دون 19 عاما) في كرة القدم التي تحتضنها الامارات في ملعبي الفجيرة وراس الخيمة حتى 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وانهت سوريا المواجهة العربية لصالحها مبكرا بعدما سجلت ثلاثة اهداف سريعة عبر محمود المواس (7 و14) وعدنان تقي (10)، وقلص احمد الشهري الفارق للسعودية (25)، لكن سوريا ردت بقوة في الشوط الثاني واضافت هدفين عبر نجم المباراة محمود المواس (68) وسمير سالم (86).

وضمن المجموعة نفسها، فازت استراليا على قطر بهدف نظيف سجله كوري غاميرو في الدقيقة 11.

وحصد الاردن نقطة ثمينة بعد تعادله المثير مع كوريا الشمالية حاملة اللقب 1-1 ضمن المجموعة الثالثة.

وافتتح البديل ري جي سونغ التسجيل لكوريا الشمالية (76)، لكن الاردن عادلت النتيجة في الوقت القاتل عبر بلال علي حسين (90).

وتصدرت اوزبكستان ترتيب المجموعة الثالثة بفوزها الكبير على فيتنام باربعة اهداف نظيفة سجلها فومن ماكسمليان (28) وايغور سيرجييف (45 و79) وتيمور حكيموف (90).

ويلعب غدا في افتتاح الجولة الثانية الامارات مع ايران، والكويت مع اليابان (الاولى) والعراق مع الصين، وتايلاند مع كوريا الجنوبية (الثانية).

ويتاهل اول وثاني من كل مجموعة الى الدور ربع النهائي، ثم تعبر اربعة منتخبات منه الى نصف النهائي، والمنتخبان الفائزان فيه يخوضان النهائي في 17 تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

وتكتسب البطولة اهميتها بالنسبة الى المشاركين، كون المنتخبات الاربعة الاولى ستتاهل الى كأس العالم للشباب دون 20 سنة التي تحتضنها تركيا من 21 حزيران من يونيو حتى تموز/يوليو عام 2013.