يخوض المنتخب العراقي لكرة القدم لقاء ناريا مع نظيره الاردني الاربعاء في الدوحة ضمن الجولة السادسة من تصفيات الدور الرابع والاخير المؤدية الى مونديال البرازيل 2014.

تكتسي المواجهة أهمية استثنائية في مشوار المنتخبين في التصفيات بعد ان اصبح مصيرهما، خصوصا العراقي مرهونا بها.

يحتل المنتخب العراقي المركز الاخير في المجموعة الثانية برصيد نقطتين فقط، خلف الاردن وله 4 نقاط، في حين يتصدرها المنتخب الياباني برصيد 10 نقاط، مقابل نقاط لاستراليا وعمان.

ولا تقل المباراة أهمية بالنسبة الى منتخب الاردن المتطلع للذهاب بعيدا في التصفيات، كما يريد في الوقت ذاته القفز في الترتيب مستفيدا من غياب استراليا عن هذه الجولة، وخوض عمان مباراة صعبة على ارضها امام اليابان، اذ يأمل بالفوز الذي قد يجعله ثانيا.

يواجه المنتخب العراقي في هذه المواجهة مشاكل فنية بسبب الاصابات التي القت بظلالها على عدد من اعمدة المنتخب خصوصا في منطقة الدفاع اذ سيغيب المدافعان باسم عباس ومثتى خالد وعلاء عبد الزهرة ومصطفى كريم بسبب الاصابة الى جانب سلام شاكر لحصوله على بطاقتين صفراوين.

وما سيعمق محنة المنتخب العراقي في هذا اللقاء الافراغ القسري للمنتخب من ابرز عناصره يونس محمود ونشأت اكرم وقصي منير وكرار جاسم من قبل المدير الفني البرازيلي زيكو.

سيعتمد زيكو على عدد من الوجود الشابة التي تملك تجربة كافية وخبرة مثالية في التعامل مع مثل هذه المباراة اذ سيدفع بحمادي احمد وامجد راضي في الهجوم، وعلي حسين رحيمة وسامال سعيد واحمد ابراهيم وعلي بهجت في الدفاع، وسيكون سعد عبد الامير واحمد ياسين من ابرز اوراقه في منطقة الوسط.

بدأ المنتخب العراقي مهمته في مشوار تصفيات الدور الرابع بتعادل مع الاردن بالذات 1-1 في عمان، وخرج بنتيجة مماثلة مع عمان في الدوحة، قبل ان يتعثر صفر-1 و1-2 امام اليابان واستراليا على التوالي.

لم ترق نتائج المنتخب العراقي في رحلة الذهاب الى مستوى تطلعات وطموحات انصاره ما جعله مطالبا بالبقاء في سباق الصراع على احدى بطاقتي التأهل عبر بوابة الاردن وليس غيرها لان الفوز يعني انعاش الامال اما الخسارة فستضعه خارج الحسابات.

واذا كان البرازيلي زيكو الذي لا يحتفظ باي ود مع رجال الصحافة العراقية،فضل الابتعاد عن وسائل الاعلام وعدم رغبته بالتطرق للمباراة، فان مسؤولي الاتحاد العراقي لم يخفوا حجم صعوبة مهمة منتخبهم فيها.

الناطق الرسمي باسم الاتحاد العراقي نعيم صدام قال لفرانس برس quot;مباراة الاردن ستحدد مصير المنتخب في مشوار التصفيات، فالجميع يعرف اهمية الفوز في هذه المواجهة لانه وحده يبقينا في دائرة الصراع المؤدي الى احدى بطاقتي التأهل الى المونديالquot;.

واضاف quot;وفق هذه المؤشرات والمعطيات تطرقنا الى أهمية المباراة مع المدرب زيكو ووضعنا امامه ما يتطلبه الامر لكي لا تخرج الامور من بين ايدينا، وتبقى ثقتنا كبيرة باللاعبين الشباب البدلاء لتحقيق نتيجة طيبة غداquot;.

وتابع quot;صحيح ان مسلسل الاصابات صار قاسيا لكن لدينا من يقوم بالمهمةquot;. واقتصر برنامج الاعداد للمنتخب العراقي لهذه الجولة المثيرة كما يتوقع لها على معسكر تدريبي في الدوحة لمدة 12 يوما خاض خلاله مباراة ودية مع نظيره القطري انتهت لحساب الاخير 1-2.