يبدأ اربيل حملة الدفاع عن لقبه بملاقاة الكهرباء السبت المقبل في المرحلة الرابعة من بطولة العراق لكرة القدم التي تفتح الخميس بلقاء نفط الجنوب مع النجف.

وهي المباراة الاولى لاربيل في الدوري هذا الموسم حيث غاب عن المراحل الثلاث الماضية لتفرغه للمباراة النهائية لمسابقة كأس الاتحاد الاسيوي التي يريد طي صفحتها بعد خسارته امام ضيفه الكويت الكويتي صفر-4 والتركيز بعد الان على المسابقة المحلية.

في المباراة الافتتاحية، يحاول نفط الجنوب الخامس برصيد 5 نقاط من فوز وتعادلين، استغلال عاملي الارض والجمهور لتخطي منافسه النجف السابع برصيد 7 نقاط والذي يمني هو الاخر النفس بفوز ثمين يعود به الى معقله.

وتنتظر زاخو مهمة صعبة على ملعب مضيفه الميناء بعد غد الجمعة.

ويدخل صاحب الارض لقاءه برغبة تحقيق اول فوز هذا الموسم بعد ان حصد 3 نقاط في المراحل الثلاث الماضية، معتمدا على محترفيه الاربعة اليمني علاء الصاصي ومواطنه احمد صادق والكاميروني اكو بوتا والفرنسي كلود غناكبا، والحال ذاته بالنسبة لزاخو الحادي عشر برصيد نقطتين من مباراتين والمتطلع لاول ثلاث نقاط معتمدا على محترفيه الاربعة السوريين فراس الخطيب ورجا رافع وعلاء الشبلي وفراس اسماعيل بقيادة مدربه مواطنهم محمد قويض.

وفي اليوم ذاته، يخوض كربلاء الثالث لقاء صعبا امام مضيفه الصناعة يسعيان فيه الى فوز ثمين خصوصا الاول المتربص بدهوك المتصدر (9 نقاط) والذي يحل ضيفا على الزوراء في العاصمة، والشرطة الثاني (7 نقاط) الذي تنتظره قمة ساخنة مع الجوية السبت.

ويملك كربلاء (7 نقاط) مقابل نقطتين للصناعة في المركز الثاني عشر.

ويسعى المصافي الى ثالث انتصار على التوالي عندما يقابل النفط في مواجهة سيكون فيها الاخير صاحب صفقات العقود الاعلى تحت ضغط رغبة ادارته بتحقيق اول فوز بعدما اكتفى بتعادلين مخيبين وخسارة واحدة بقيادة المدرب الدولي السابق ناظم شاكر.

ويشغل المصافي المركز الرابع برصيد 6 نقاط من انتصارين مع مباراة مؤجلة.

ويامل الطلبة بقيادة مدربه الجديد كريم سلمان الذي عين خلفا لمواطنه خلف كريم نفض غبار خسارتين مذلتين وتعادل مخيب، عندما يستضيف على ملعبه كركوك الطامح بنقاط هذه المباراة.

ويحتل الطلبة المركز السادس عشر برصيد نقطة واحدة مقابل نقطتين لكركوك الرابع عشر.

وكان كركوك انتزع تعادلا ثمينا من الزوراء في ملعب الاخير 1-1 ومثله امام مضيفه بغداد المتخم بعدد من العناصر الدولية، ويحاول ان يدخل هذه المباراة باندفاع متجدد لمجاراة منافسه.

ويامل السليمانية الوافد الجديد تفادي الهزيمة الرابعة عندما يستضيف بغداد في مباراة تميل فيها فرص الفوز للاخير نظرا لفارق المستوى والخبرة لدى الطرفين.

ولم يذق بغداد الخامس عشر بنقطة واحدة، طعم الفوز حتى الان بقيادة المدرب ثائر احمد مكتفيا بتعادلين وخسارة في المراحل.