زف الأمير فهد بن خالد رئيس نادي أهلي جدة البشرى لجماهير ناديه بالنجاح في التعاقد رسمياً مع المدافع الدولي أسامة هوساوي وذلك على حسابه الشخصي بموقع توتير ليؤكد نجاح العرض الأهلاوي المغري بعدما رفع عرضه على الاتحاد لضمان الحصول على خدمات اللاعب الذي كان انتقل من فريق الهلال مطلع الموسم الحالي لصفوف اندرلخت البلجيكي في صفقة قدرت بنحو 1.5 مليون يورو لعامين .


علي الحملي ndash; إيلاف : اطل صراع جديد بين قطبي جدة فريقي الاتحاد والأهلي متمثلاً في السعي لنيل خدمات ابرز اللاعبين السعوديين خلال فترة الانتقالات الشتوية كالنجمين الدولي أسامه هوساوي مدافع اندرلخت البلجيكي وصانع ألعاب الهلال احمد الفريدي وذلك على اثر الصراع الآسيوي الذي احتدم بين الفريقين الجارين ضمن منافسات مربع الكبار لبطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2012م .

ووجد مهتمون بالشأن الكروي السعودي تماثلاً في صراع قطبي جدة الأخير الذي افرز تأهل فريق الأهلي لنهائي دوري أبطال آسيا رغم فوز جاره الاتحاد في لقاء الذهاب لدور الأربعة مع صراع جديد في التفاوض للتوقيع مع مدافع اندرلخت البلجيكي أسامة هوساوي حيث كشف في الآونة الأخيرة بإن اللاعب يبدو قريباً من قلعة النمور قبل دخول الأهلاوية في خط التفاوض .
وتسارعت التطورات خلال الساعات الأخيرة حيث أكدت تقارير صحفية حسم إدارة أهلي جدة صفقة التعاقد مع هوساوي لمدة ثلاثة مواسم بعدما كان بادر الاتحاد وبعد الاتفاق مع اللاعب بمخاطبة نادي أندرلخت البلجيكي وتقديم عرض رسمي بلغ مليون ونصف المليون يورو وهي خاصة ببطاقة اللاعب غير المبلغ الذي تم الاتفاق عليه مع المدافع السعودي(29 عاماً) .
وكتب الأمير فهد بن خالد رئيس النادي الأهلي على حسابه بتويتر أن الجماهير ستسمع أخبارا سارة يوم الجمعة ، والتي تم ورود هذه الانباء المتتابعة على أن مدافع الهلال سابقا quot;أسامة هوساويquot;سيوقع للنادي واتبع ذلك في تغريده تالية بالاعتذار عن التأخير ومباركته للجمهور الأهلاوي بنجاح التعاقد مع المحترف السعودي في صفوف اندرلخت البلجيكي متمنيا له وللراقي النجاح مستقبلاً .
كما أعلنت إدارة النادي الأهلي عن تعاقدها رسمياً مع نجم المنتخب السعودي وأندرلخت البلجيكي أسامة هوساوي للانضمام للفريق الكروي الأول لثلاث سنوات ونصف بعد موافقة نادي أندرلخت البلجيكي واتفاق إدارة الأهلي مع اللاعب ، معتبرة هذه الصفقة في إطار حرص النادي ومسيريه على تعزيز استقرار الفريق الفني وتدعيم قدراته وتقديم هدية جديدة للجماهير الأهلاوية .
وفي حين غادر أسامه هوساوي إلى جدة بعد مشاركته في المواجهة الودية الدولية بين السعودية والأرجنتين ومع اقترابه من اللعب لفريق الأهلي فقد تزامن مع ذلك تداول أنباء عن محاولة (شرفيون وحداويون) من رجال أعمال مكة التفاوض معه لإعادته لناديه الأصلي بتبرع شخصي منهم، وذلك يعني انفتاح أبواب التنافس بين أندية المنطقة الاتحاد والأهلي والوحدة .
وفي الهلال ساد الغموض بعد أن تقدم فريقا الاتحاد والأهلي بعروضهما لهوساوي قبل أن يؤكد الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي عبر حاسبه الشخصي quot; توتير quot; أن عودة أسامه غير ممكنة لارتفاع المبلغ المطلوب والبالغ (36) مليون سعودي فيما لم تبدي إدارة الهلال اهتمامها بانتقال احمد الفريدي للاتحاد وسط غضب جماهيري هلالي للتفريط بنجوم الفريق أمام أعين الإدارة الزرقاء .
إذ أعلن في ذات السياق وعبر صحفيين محسوبين على نادي الإتحاد عن نجاح إدارة الاتحاد في الحصول على التوقيع المبدئي لإنتقال لاعب الهلال احمد الفريدي لمدة أربع سنوات لكن اكتمال إجراءات التسجيل مرهون بتسديد رواتب اللاعبين والديون التي تبلغ قيمتها أكثر من 50 مليون رغم التعويل على أعضاء مجلس الإدارة الاتحادية لدعم خزينة النادي تمهيداً لتسديدها لكي يتسنى التوقيع رسمياً مع اللاعب وإعلان ذلك يوم السبت في حال تفاعل الشرفيين بالدعم للصفقة .
وكشفت مصادر صحيفة أن الأزمة المالية التي يمر بها الاتحاد بدأت في الانفراج بعد أن لبى عدد من أعضاء الشرف النداء وأعلنوا التزامهم بتسديد جزء كبير من الديون، لدى الفيفا واتحاد الكرة، مضيفا : أن هذه الخطوة دفعت الإدارة الحالية للتحرك نحو أكثر من لاعب للتفاوض معهم تمهيدا لتسجيلهم في كشوفات النادي خلال فترة الانتقالات الشتوية .
إلا أن مصادر صحيفة أكدت إمكانية منافسة الأهلي لجاره اللدود في الظفر باللاعب أحمد الفريدي خاصة وأن الفريق يفتقر للاعب في مركز صناعة اللعب .
وسبق أن كشف قبل عدة أشهر عن بروز مساع نادي النصر بهدف الحصول على خدمات اللاعب احمد الفريدي الذي فشل الهلال في التجديد معه غير انه لم يوقِّع لأي نادٍ سعودي رغم ما كان تداول من تقدّيم عضو شرف نصراوي له, نحو 12.5 مليون ريال سعودي مقدَّم عقد يستلمه آخر الفلاسفة عند التوقيع على الصفقة النصراوية الخيالية وراتباً شهرياً يصل لـ300 ألف ريال لمدة 5 سنوات .
وكان لاعب الوسط احمد الفريدي الذي يعتبر من الأعمدة الأساسية في صفوف الهلال و واحد من الموهوبين القلائل في الكرة السعودية قد صرح خلال الموسم الفائت بأنه يشعر أنه قدم كل ما لديه للهلال و يحتاج أن يخوض تجربة جديدة مع نادي آخر وينتهي عقد الفريدي في شهر يناير المقبل مايعني قدرته على ارتداء القميص فريق آخر قبل نهاية فترة الانتقالات الشتوية .