تعرض الجوية لخسارة قاسية ثانية على التوالي بسقوطه امام ضيفه الميناء 1-3 الخميس في المرحلة الخامسة من بطولة العراق لكرة القدم، وقفز الشرطة الى الصدارة موقتا بفوزه على المصافي 3-2.

في المباراة الاولى، افتتح الجوية الذي كان يمني النفس بفوز ينفض به غبار خسارته الثقيلة في الجولة الماضية،التسجيل بواسطة حمادي احمد في الدقيقة 11 وانهى الشوط الاول متقدما على منافسه.

وفي الشوط الثاني، ادرك الميناء التعادل في الدقيقة 51 بواسطة محمد جبار، ثم وضعه اليمني علاء الصاصي في المقدمة باحرازه الهدف الثاني (74) قبل ان يظهر الصاصي مرة اخرى في الوقت القاتل ويختم ثلاثية فريقه في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

ورفع الميناء رصيده الى 9 نقاط متقدما الى المركز الرابع، وتراجع الجوية الى المركز الحادي عشر وله 4 نقاط فقط.

وفي اللقاء الثاني، سجل محمد فيصل (33) وامجد كلف (55) ومسلم مبارك (66) اهداف الشرطة، ووسام سجاد (57) ومصطفى كريم (74) هدفي المصافي الذي تراجع الى المركز السادس (6 نقاط).

ورفع الشرطة رصيده الى 13 نقطة وقفز الى الصدارة موقتا بفارق نقطتين امام كربلاء الذي تعادل مع النجف 1-1 امس.

وقفز الكهرباء الى المركز السابع برصيد 6 نقاط بعد تغلبه على النفط 2-1 في الوقت القاتل.

وتقدم النفط بواسطة حمدي فيصل بعد مرور 20 دقيقة على انطلاق المباراة، ثم نجح وليد خالد بتعديل النتيجة (34) للكهرباء الذي حسم اللقاء في الدقيقة (2+90) بواسطة احمد عبد.

وتعادل الزوراء للمرة الخامسة مع بغداد 1-1.

وتقدم بغداد في الشوط الاول عن طريق حسام ابراهيم في الدقيقة (42)، وعادل حيدر صباح للزوراء في الشوط الثاني (76).

ويمتلك دهوك فرصة مواتية للعودة الى الصدارة عندما يقابل ضيفه الطلبة غدا الجمعة، ويلعب كركوك مع الصناعة، وزاخو مع نفط الجنوب.

ويختتم اربيل حامل اللقب المرحلة بلقاء سهل مع مضيفه وجاره السليمانية صاحب المركز الاخير.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- الشرطة 13 نقطة من 5 مباريات

2- كربلاء 11 من 5

3- دهوك 10 من 4

4- الميناء 9 من 5

5- نفط الجنوب 8 من 4