يملك اربيل فرصة مواتية للابتعاد في الصدارة عندما يقابل ضيفه بغداد السبت المقبل في المرحلة الثامنة والعشرين من بطولة العراق لكرة القدم التي تفتتح الجمعة باربع مباريات.

وعلى الرغم من غياب اعمدته الدولية فان اربيل يامل بالاستفادة من افضلية عاملي الارض والجمهور ومعنويات وصوله الى ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي، لتخطي منافسه الذي يدرك جيدا حجم صعوبة مهمته، والابتعاد في الصدارة.

ويملك اربيل 56 نقطة بفارق 5 نقاط امام مطارده المباشر دهوك الذي يلعب بعد غد السبت في العاصمة مع مضيفه الكرخ الذي يواصل نتائجه المتواضعة واخرها خسارته على ارضه امام كركوك صفر-1 في لقاء مؤجل.

ويطمح الضيوف الى العودة بفوز ثمين يواصلون به مطاردة المتصدر، فيما يامل اصحاب الارض في استغلال هذه المواجهة للتعويض واستعادة التوازن.

ويسعى الكهرباء الذي غادر المراكز المهددة بالهبوط، الى مواصلة صحوته وعدم التخلي عن اصراره في الاستمرار بعروضه الطيبة عندما يقابل مضيفه الشرقاط في المركز الثاني قبل الاخير غدا الجمعة.

وتبدو حظوظ زاخو صاحب المركز السادس برصيد 45 نقطة، اوفر في الانتقال الى المركز الثالث مؤقتا على حساب ضيفه الحدود صاحب المركز الاخير مثلما تفرض نفسها الحسابات على الورق مبدئيا نظرا للتفوق الذي يتميز به صاحب الارض مهاريا وفنيا.

ويخوض الصناعة الثاني عشر (30 نقطة) مواجهة صعبة على ملعب مضيفه الميناء التاسع (38 نقطة) الجمعة ايضا في لقاء يطمح فيه الطرفان الى تحسين المراكز وتعديل المشوار.

ويبحث النفط السابع عشر (26 نقطة) عن فوز ثمين في ملعب مضيفه كربلاء لتفادي اية مخاطر تهدد مسيرته هذا الموسم الذي عانى فيه كثيرا خلافا للمواسم السابقة، والهدف ذاته يريد صاحب الارض ان ينسج على منواله وخطف نقاط المباراة كاملة.

ويخوض النجف لقاء سهلا على ملعبه امام التاجي وهو مرشح لخطف النقاط الثلاث.

ويسعى الزوراء القادم من خسارة مريرة الحقها به الطلبة في مباراة مؤجلة قبل انطلاق المرحلة جولة عندما تغلب عليه 1-صفر، الى التعويض وهو يلتقي ضيفه المصافي الاحد المقبل.

وفي اليوم ذاته يحاول الطلبة تجديد فوزه على حساب مضيفه كركوك الذي يرفع هو الاخر شعار الفوز بين انصاره وعلى ارضه.

وتاجلت مباراة الشرطة مع الجوية الى اشعار اخر.