حصل البطل الأولمبي الجزائري توفيق مخلوفي على جائزة الإبداع الرياضي التي تحمل اسم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي ورئيس وزراء الإمارات تقديراً للإنجاز الباهر الذي حقّقه في دورة لندن 2012،بعد فوزه بذهبية سباق 1500 متر.

وذكر المنظّمون الاثنين أنّ مخلوفي (24 عاماً) سيتسلّم جائزته في السادس من يناير/كانون الثاني المقبل خلال حفليتم التجهيز له ليكون في أبهى صورة وبما يتناسب مع مكانة الجائزة.

ومُنحت جائزة الرياضي العربي الناشئ مناصفة إلى المصري علاء الدين القاسم الحاصل على الميدالية الفضية في لعبة سلاح الشيش بدورة الألعاب الأولمبية الماضية والتونسية حبيبة المغربي صاحبة فضية سباق 3 آلاف موانع في الأولمبياد.

وزادت القيمة الإجمالية للجوائز من عشرة إلى اثني عشر مليون درهم (نحو 3.4 مليون دولار)، وقال مطر الطائر رئيس مجلس أمناء الجائزة في مؤتمر صحفي اليوم إنّ 289 ملفّاً محلّياً وعربيّاً ودوليّاً ترشّحوا لنيلها.

كما اختيرت اللجنة الأولمبية القطرية لجائزة الإبداع الإداري بفضل تنظيمها لدورة الألعاب العربية في نهاية 2011، فيما ذهبت جائزة الإبداع الرياضي الإداري الفردي إلى جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية.