يتواصل وللجولة الثانية على التوالي صراع الكبار واهل القمة في الدوري القطري في الجولة التاسعة التى تنطلق غدا والتي تشهد المواجهة القوية والصعبة بين الغرافة والسد المتصدر، وبين الريان الوصيف والوكرة الذي كان وصيفا وتراجع للخلف كثيرا، وام صلال وقطر العائدين بقوة، كما تشهد الجولة مواجهات شبه سهلة للخويا حامل اللقب مع العربي المتراجع، واخيرا الجيش مع الخريطيات صاحب القاع.

رغم الحالة غير الجيدة التى يعيشها الغرافة هذا الموسم ورغم اقالة مدربه البرازيلي سيلاس الثلاثاء الماضي وتولي مدرب الرديف الحبيب الصادق المهمة، الا انه لن يكون صيدا سهلا امام السد المتصدر والذي لم يخسر او يتعادل الى الان ويسعى لرقم قياسي جديد، وهو ما يجعل المواجهة صعبة للغاية خاصة والسد يرفض التوقف ويريد مواصلة الانتصارات وحسم المرحلة الاولي لصالحه رسميا، بينما يستأسد الغرافة لعدم الخسارة من جديد وللحصول على فوز معنوي واستعادة الثقة للحاق باهل القمة قبل فوات الاوان.

وفي مواجهة تبدو اصعب واقوى من مواجهة الغرافة والسد، يصطدم الريان مع الوكرة في واحدة من المباريات الساخنة والتى ستشهد صراعا مريرا بين الريان الراغب في استمرار انتصاراته وتثبيت الاقدام في الوصافة، وبين الوكرة الذي يكافح من اجل استعادة الانتصارات والعودة الى المربع الذهبي من جديد، ويزيد من قوة اللقاء اكتمال الصفوف خاصة في الوكرة الذي يعود اليه هدافه العراقي يونس محمود بعد انتهاء الايقاف والذي يشكل مع الفرنسي الان فراو خطورة بالغة، بينما يعتمد الريان علي الثنائي البرازيلى تاباتا ونيلمار الي جانب جار الله المري وفابيو سيزار.

ويخوض العربي اختبارا في غاية الصعوبة بمواجهة لخويا حامل اللقب والطامع في مواصلة الانتصارات رغم غياب مدربه البلجيكي ايريك غيريتس للمرض. ويحلم العربي مع مدربه المصري حسن شحاتة بالفوز الاول الذي لم يتحقق الى الان، ويبدو انه سيكون صعبا تحقيقه في هذه المواجهة غير المتكافئة.

وتنتظر الخريطيات مهمة صعبة شبيهة بمهمة العربي حيث يواجه الجيش الذي يطمع في استعادة الانتصارات حتى يستعيد مكانته في المربع الذهبي، ويأمل الخريطيات رغم صعوبة مثل العربي تحقيق الفوز الاول.

ويتصارع قطر وام صلال علي المربع الذهبي الذي وصل اليه ام صلال للمرة الاولي الجولة الماضية ومنذ عدة مواسم بينما لايزال قطر بعيدا عنه منذ الموسم الماضي، والمهمة صعبة للغاية خاصة وان الفريقين في حالة فنية جيدة للغاية خاصة ام صلال الذي استعاد الكثير من مستواه وخطورته علي يد مدربه الجديد الفرنسي مارشان.

ويلتقي الجريحان الخور مع السيلية في محاولة لتحقيق الفوز الثاني واستعادة نغمة الانتصارات.