تشهد المرحلة السادسة من الدوري القطري لكرة القدم مواجهة نارية بين الريان الثالث والسد المتصدر بعد غد الجمعة.

تفتتح المرحلة غدا الخميس فيلتقي الجيش مع الخور والسيلية مع العربي ولخويا حامل اللقب مع الغرافة، ويلعب الجمعة ايضا قطر مع الخريطيات وام صلال مع الوكرة.

الكلاسيكو القطري بين الريان والسد المتعطشين لاستعادة اللقب يخطف الاهتمام بسبب التوقعات بأن يخرج قويا حيث يرغب الريان في مصالحة جماهيره بأي وسيلة بعد الخسارة القاسية وغير المتوقعة امام السيلية في المرحلة الماضية باربعة اهداف لهدف، وهي مهمة صعبة وشاقة للغاية لان السد بدوره يطمح الى مواصلة الانتصارات وتحقيق الفوز السادس على التوالي.

يتصدر السد برصيد 15 نقطة، ويأتي الريان ثالثا وله 10 نقاط.

يفتقد الريان عددا من اللاعبين للاصابات والطرد فيغيب عبد الله عفيفة للاصابة وربما يستمر غياب فابيو سيزار ايضا للسبب ذاته، كما يغيب المدافع البرازيلي ناثان للطرد، الى جانب ابتعاد البرازيليين تاباتا ونيلمار عن مستواهما.

في المقابل، تعد صفوف السد مكتملة بقيادة الاسباني راؤول غونزاليس وخلفان ابراهيم متصدر قائمة الهدافين والسنغالي ممادو نيانغ.

ويصطدم لخويا بطل الموسم الماضي بالغرافة في مواجهة من العيار الثقيل ايضا حيث يرغب الاول في مواصلة الانتصارات التي عادت في المرحلة الماضية بعد توقف 3 مراحل، في حين يسعى الثاني لاستعادة لتحقيق فوزه الثاني على التوالي.

يتوقع ان تخرج المباراة قوية خاصة وان الفريقين كانا من اقرب المنافسين على اللقب في الموسمين الماضيين، كما ان لخويا هو من جرد الغرافة من لقب الدوري منذ موسمين بعد ان تربع الغرافة على العرش ثلاثة مواسم متتالية.

لخويا يحتل المركز الرابع وله 7 نقاط، والغرافة 6 نقاط.

وتبدو المهمة صعبة وشاقة في لقاء الجريحين الجيش والخور اللذين خسرا في المرحلة الماضية، فالاول يحاول استعادة الثقة والعودة الى نغمة الفوز التي توقفت جولتين متتاليتين حيث لا يزال الامل يراوده في المنافسة على اللقب، اما الاني فهدفه تعويض خسارته الاولى.

وبمعنويات الفوز الاول والكاسح على الريان، يأمل السيلية في تحقيق الفوز الثاني على حساب العربي العريق بقيادة مدربه المصري حسن شحاتة، وتبدو الفرصة مهيأة امام الفريق صاحب اقوى مفاجات الدوري حتى الان خاصة وان العربي يمر بحالة فنية سيئة للغاية لم تمكنه من تحقيق الفوز حتى الان.

وسيكون هدف الوكرة الذي يحتل الوصافة برصيد 11 نقطة في لقائه مع ام صلال ايقاف مسلسل التعادلات الذي طارده في آخر مرحلتين والعودة الى الانتصارات حتى يظل في المقدمة املا في الاستفادة من صدام السد والريان.

ويسعى قطر الى تحقيق الفوز الثاني الذي ضاع امام الوكرة في المرحلة الماضية، بينما لا يزال الخريطيات يبحث عن الفوز الاول حتى الان.