سيكون السد المتصدر بعيدا عن الصراعات القوية التى تشهدها الجولة العاشرة للدوري القطري لكرة القدم والتى تنطلق الجمعة وتشهد مواجهات قوية حول الوصافة والمربع الذهبي بشكل خاص، لعل ابرزها قمة قطر مع الجيش وام صلال مع لخويا، بينما تبدو المهمة اسهل نسبيا للسد الذي يلتقي مع الخريطيات، والريان الوصيف مع العربي.

وتشهد الجولة لقائين قويين في منطقة الوسط تجمعان الغرافة مع السيلية والوكرة مع الخور.

المهمة هذه الجولة ستكون سهلة امام السد المتصدر حيث يلتقي مع الخريطيات احد فرق القاع، لكن الامر قد يبدو صعبا علي ارض الواقع اذا وضع السد في الاعتبار ان منافسه حقق مفاجاة من العيار الثقيل الجولة الماضية بالفوز علي الجيش وصيف الموسم الماضي.

ومن المؤكد ان السد سيرفض مفاجات الخريطيات وسيسعى الى الفوز العاشر علي التوالي ومواصلة ارقامه القياسية، بينما يأمل الخريطيات تكرار المفاجأة خاصة بعد ان تذوق طعم الانتصارات للمرة الاولى.

الريان بدوره سيكون في مهمة سهلة امام العربي المنهار والذي يمر باسوأ مرحلة في تاريخه حيث يقبع في القاع، كما يعاني من اقالة مدربه للمرة الثانية هذا الموسم بعد الخلي عن خدمات المصري حسن شحاتة.

وتبدو كفة الريان هي الارجح من جميع النواحي، والتوقعات حول عدد اهدافه وليس عن قدرته علي الفوز.

المواجهة الاصعب الاولى في هذه الجولة ستجمع ام صلال مع لخويا حامل اللقب. وكان ام صلال نجا باعجوبة من الهبوط الموسم الماضي وعاد بقوة هذا الموسم بقيادة مدربه الفرنسي مارشان ووصل الي المربع الذهبي الجولة قبل الماضية ويريد العودة مرة اخرى للمربع بعد خسارته امام قطر، اما لخويا فهدفه بقيادة الفرنسي دومينيك مساعد المدرب الى استمرار الانتصارات املا في اللحاق بالسد اذا تعثر في الجولات القادمة.

والمواجهة الاصعب الثانية تجمع قطر المنتشي بانتصاراته والتى صعدت به للمرة الاولى الى المربع الذهبي، مع الجيش الجريح والذي تلقي صدمة قوية بالخسارة امام الخريطيات، وتشعل رغبة كل فريق في الفوز المباراة من جميع النواحي خاصة وان الجيش الوصيف لايزال يامل في العودة الى المنافسة وعدم الخروج من المربع، ويقاتل قطر من اجل حجز مكانه في المربع وتعويض اخفاقات الموسم الماضي الذي يعتبر اسوأ مواسمه.

ويامل الغرافة والسيلية ايقاف الخسائر والهزائم والعودة الى الانتصارات من جديد، كما يامل الوكرة والخور ايضا استعادة الانتصارات.