أكد ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة ثقته التامة في عودة مدرب الفريق تيتو فيلانوفا لمزاولة عمله بعد التعافي من وعكته الصحية، مشيرا الى أنه quot;شخص قوي للغاية وسيتغلب على مرضهquot;.

وأوضح روسيل خلال مؤتمر صحفي نقلته وكالة الأنباء الإسبانية أنه اجتمع بفيلانوفا الأربعاء وقبل ساعات من إجرائه عملية جراحية بعد تجدد معاناته مع السرطان، مشددا على أن المدرب الشاب quot;يتمتع بقوة ذهنية هائلة، لكنه قلق على عائلتهquot;.

ورافق روسيل في الحدث المدير الرياضي أندوني زوبيزاريتا ورباعي الفريق كارليس بويول وتشافي هرنانديز وأندريس إنييستا وفيكتور فالديس.

وأضاف رئيس النادي الكتالوني أن quot;فيلانوفا سيظل مدرب الفريق وصاحب الأمر والنهي، وسيكون مساعده جوردي روردا قائما بأعماله لحين شفائهquot;.

وأدان روسيل كل الشائعات التي تناثرت بعد الاعلان عن تجدد مرض فيلانوفا، مطالبا جميع الاطراف باحترام خصوصية مرضه.

وشدد زوبيزاريتا على أن quot;تيتو اعتبر المرض تحديا شخصيا سيساعده كثيرا مستقبلا في حياته العمليةquot;.

وسيقود رورا (45 عاما) تدريبات البرسا بجانب إدارة المباريات بدءا من السبت المقبل في الجولة ال17 من الدوري الإسباني امام بلد الوليد.

ونفى زوبيزاريتا وجود اتصالات مع المدرب التاريخي السابق بيب غوارديولا للعودة الى الجهاز الفني للفريق الكتالوني أو أي محاولة لإقناعه بقطع عزلته عن التدريب لمدة عام واحد في نيويورك.

وكان النادي قد أعلن الأربعاء على موقعه الرسمي عن خضوع مديره الفني تيتو فيلانوفا لعملية جراحية اليوم الخميس، وسيمكث للعلاج بالمستشفى لفترة تتراوح بين ثلاثة إلى أربعة أيام.

ومن المنتظر أن يخضع تيتو لفترة نقاهة تقدر بستة أسابيع، وخلال تلك الفترة سيتم تقييم حالته وقدرته على العودة لمزاولة مهام منصبه من عدمها، كما طالب النادي باحترام خصوصية المدرب المريض.

وذكرت تقارير صحيفة الأربعاء أن آخر الفحوصات الطبية التي أجراها فيلانوفا أظهرت تجدد إصابته بسرطان الغدة النكافية.

وفي المقابل، ألغى نادي برشلونة كل الفعاليات التي كان من المقرر عقدها وعلى رأسها غداء عيد الميلاد مع المراسلين الصحفيين والعشاء الخاص مع العاملين بالنادي، ولكنه أبقى على مران الفريق المسائي.


وكان فيلانوفا (44 عاما) قد خضع لجراحة عاجلة في الوجه والفكين والفم خلال نوفمبر/تشرين ثان 2011 وقتما كان مساعدا لسلفه بيب غوارديولا حين كشفت الفحوصات إصابته بالمرض الخبيث.

وقال طبيب النادي ريكاردو برونا بعد إجراء العملية إن فيلانوفا قد تعافى بشكل تام من المرض وصار قادرا على أداء مهام عمله.

يذكر أن فيلانوفا يقدم موسما مبهرا مع برشلونة إلى الآن حيث يتصدر الفريق الدوري الإسباني بفارق تسع نقاط عن أقرب ملاحقيه دون التعرض لخسارة حيث أهدر نقطتين فقط جراء التعادل مع ريال مدريد.