فاز منتخب سوريا الاولمبي لكرة القدم على نظيره الياباني 2-1 الاحد على استاد الملك عبدالله الثاني في عمان في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات آسيا المؤهلة الى اولمبياد 2012 في لندن.

وسجل محمد فارس (17) واحمد الصالح (90) هدفي سوريا، وكيتسوكي تاغاي (45) هدف اليابان.

ورفعت سوريا رصيدها الى 9 نقاط وتصدرت المجموعة بفارق الاهداف امام اليابان، مقابل 3 نقاط للبحرين التي تلعب اليوم مع ماليزيا (دون نقاط).

ورد المنتخب السوري اعتباره وثأر لخسارته بالنتيجة ذاتها في الجولة الثالثة في طوكيو، وتفوق بوضوح في بداية المباراة فتقدم بهدف السبق بعد ان نجح محمد فارس في هز الشباك اثر ركلة حرة (17).

ورغم التفوق الميداني السوري والانتشار الصحيح للاعبين والانقضاض على حامل الكرة، نجح اليابانيون في ادراك التعادل من كرة طويلة في العمق خطفها تاغاي وتلاعب باثنين من المدافعين وسددها منحرفة في الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس ابراهيم عالمة (45).

وشهدت بداية الشوط الثاني كما الاول تفوقا سورية و3 فرص ضائعة في الدقائق الخمس الاولى قبل ان يستعيد اليابانيون انفاسهم وهددوا مرمى ابراهيم عالمة عدة مرات، لكن الكلمة الاخيرة كانت لسوريا في الدقيقة الاخيرة عندما اطلق القائد احمد الصالح تسديدة صاروخية انفجرت في حلق المرمى الياباني (90).

وعبر المدرب السوري هيثم جطل عن سعادته بالفوز، واثنى في حديثه لوكالة فرانس برس على اداء لاعبيه، معتبرا ان المنتخب يضم quot;مواهب متميزة ورائعة اصبحت على مشارف التاهلquot; الى الاولمبياد.

ورأى ان الفوز على المنتخب الياباني جاء quot;بعد جهد كبير في مباراة صعبة على الفريقين خصوصا في الشوط الثاني الذي شهد تسجيل هدف الفوز الغالي وفي وقت متأخرquot;، وطالب القيادة السورية بالمحافظة على هذا المنتخب وتقديم كافة التسهيلات ليكون الرافد الاساسي لمنتخب سوريا الاول في المستقبل.

واكد المدرب السوري ان quot;المهمة لم تنته بعد وان امامه مواجهتين حاسمتين في الجولتين الاخيرتين امام البحرين في المنامة وسنغافورة في عمانquot;.

من جانبه، اشاد رئيس الإتحاد السوري صلاح رمضان بمنتخب بلاده وقال لفرانس برس انه quot;يستحق دعما وتشجيعا كبيرا من قيادة الكرة السورية للمضي قدما في تحقيق حلم الوصول الى اولمبياد لندنquot;، مشيرا الى ان المهمة quot;لن تكون سهلة لكن الثقة موجودة بقدرة اللاعبين على تحقيق المطلوب والاستعداد لكل الاحتمالاتquot;.