يبدو أن الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش مالك فريق تشلسي اللندني عاقد العزم على التعاقد مع مدرب برشلونة الحالي بيب غوارديولا لتولي قيادة الدفة الفنيّة للبلوز خلفاً للبرتغالي أندريه فيلاس-بواس.

ووفقاً لصحيفة quot;صنداي ميرورquot; الإنكليزيّة فإن إبراموفيتش يعتبر غوارديولا هو الخيار الأفضل بالنسبة للفريق اللندني في المستقبل القريب.

وأوضحت الصحيفة أن الملياردير الروسي مستعد لتحمل كافة النفقات التي تأتي بمدرب البلوغرانا إلى قلعة ستامفورد بريدج إضافة إلى فتح الخزائن بسخاء من أجل شراء ما يريده غوارديولا في سوق الإنتقالات الصيفيّة المقبل.

وما يُعزز رغبة أبراموفيتش تصريحات غوارديولا الأخيرة التي ذكر فيها عن غياب الحافز لإكمال مسيرته الناجحة مع البارسا الذي قاده إلى تحقيق 13 بطولة من أصل 16 لقباً ممكناً.

وأصبح برشلونة في عهد غوارديولا الفريق الأفضل في العالم حيث تميّز بأسلوب لعب خاص مكنه من الظفر بألقاب على جميع المستويات المحليّة والقاريّة والعالميّة.

وينتهي عقد غوارديولا مع برشلونة في نهاية الموسم الحالي حيث تطالب جماهير البارسا بتجديد عقده إلا أنه لم يتخذ قراره بعد بشأن الإستمرار أو الرحيل عن ملعب كامب نو.

تأتي هذه التطورات في ظل الأنباء التي تتوارد يومياً من العاصمة البريطانيّة عن نيّة أبراموفيتش الإستغناء عن مدرب بورتو السابق بعد موسم كارثي على المستويّيّن المحلي والقاري.

وكان يأمل أبراموفيتش عودة الفريق مع فيلاس- بواس إلى سابق عهده والمنافسة بقوة على الدوري الإنكليزي ودوري أبطال أوروبا مثلما الحال في فترة تولي البرتغالي جوزيه مورينيو والإيطالي كارلو أنشيلوتي خاصة في موسمه الأول مع البلوز.

إلا أن أبراموفيتش بات مقتنعاً بعدم جدوى إستمرار بواس لسنة أخرى خاصة بعد فشله الكبير مع الفريق هذا الموسم بحسب الصحيفة البريطانيّة.

وتعاقد تشلسي مع بواس قبل إنطلاق الموسم الحالي بعد فسخ المدرب الشاب عقده مع فريقه السابق بورتو البرتغالي الذي قاده إلى ثلاثيّة تاريخيّة وهي الدوري والكأس والدوري الأوروبي quot;يوروبا ليغquot;.

وشبهت الصحافة العالميّة بواس بمواطنه جوزيه مورينيو الذي قاد أندية في عدة بلدان أوروبيّة إلى عديد البطولات المحليّة والقاريّة حيث نجح في تحقيق دوري أبطال أوروبا مع بورتو البرتغالي وإنتر ميلانو الإيطالي في الوقت الذي فشل في الحصول على أمجد الكؤوس الأوروبيّة مع الفريق اللندني وهو السبب الرئيس لرحيله عن البلوز.

وحاول بواس إنتهاج مسيرة مورينيو بعد تحقيقه الألقاب مع بورتو حيث إتجه إلى تشلسي لكن صعوبات كبيرة واجهت المدرب الشاب لتتحول أحلام بواس إلى كابوس مرعب.