حقق بني ياس الاماراتي بداية طيبة في اول مشاركة له في دوري ابطال اسيا بفوزه على ضيفه العربي القطري 2-صفر الثلاثاء في استاد الشامخة في ابوظبي في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية.

وسجل يوسف جابر (45 من ركلة جزاء) والاسباني فرانشيسكو ييستي (77) الهدفين.

ويلعب الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 مع باختاكور الاوزبكي اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

قدم بني ياس، الذي يشارك للمرة الاولى في تاريخه في البطولة، عرضا مثيرا وكان يستحق الخروج بنتيجة اكبر من التي انتهت اليها المباراة لولا التألق اللافت لحارس العربي رجب حمزة.

انتظر الفريقان حتى الدقيقة 30 لصنع الخطورة الاولى في المباراة التي كانت عبر بني ياس اثر كرة من ركلة ركنية رفعها ييستي قابلها يوسف جابر برأسه لكن حارس العربي ابعدها ببراعة.

رد العربي بأخطر فرصة له في المباراة بعد تسديدة بعيدة من الجزائري بوعلام خوخي حاول حارس مرمى بني ياس محمد خلف صدها لكنها افلتت من يديه وارتطمت بالعارضة وارتدت الى الملعب دون ان تجد من يتابعها (32).

وتحرك بني ياس بفعالية اكبر بحثا عن افتتاح التسجيل، وتألق فريد اسماعيل بشكل لافت على الجناح وانفرد بشكل كامل بعد مجهود فردي وسدد كرة اصابت القائم (34).

وترجم بني ياس سيطرته المطلقة بتسجيل الهدف الاول بعدما تعرض فريد اسماعيل للعرقلة من مدافع العربي علي السليطي ليحتسب الحكم ركلة جزاء سددها يوسف جابر بنجاح (45).

تابع بني ياس افضليته في الشوط الثاني وكان قريبا من زيادة الغلة في اكثر من مناسبة، ابرزها الكرة التي مررها اسماعيل الى حبوش صالح الذي انفرد وسدد كرة تألق حمزة في ابعادها الى ركنية (61).

وعاد حمزة ليفرض نفسه نجما للمباراة بعد تصديه الرائع لكرة العماني فوزي بشير المفاجئة (63)، ومن ثم لرأسية السنغالي اندريه سانغهور بعد عرضية ييستي (75).

وسجل بني ياس هدفه الثاني بعد تمريرة من سانغهور الى ييستي سددها الاخير ارضية في المرمى (77) .

وحاول العربي تقليص الفارق بعد تسديدة من بوعلام ابعدها حارس مرمى بني ياس خلف الى ركنية (89).