تدخل بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم مراحلها الخمس الاخيرة على وقع مباريات قمة في منطقتي الصراع، الأولى على اللقب والثانية للهروب من الهبوط الى الدرجة الثانية، حيث ستكون المباريات أشبه بنزالات حاسمة.

تفتتح غدا الجمعة المرحلة الثامنة عشرة بلقاء السلام صور مع المبرة، ويلعب السبت النجمة مع شباب الساحل، والاحد التضامن صور مع طرابلس والراسينغ مع الاهلي صيدا والصفاء مع الاخاء الاهلي عاليه والعهد مع الانصار.

مباراة الغد تدخل ضمن منطقة الخطر بين السلام صور العاشر (12 نقطة) وضيفه المبرة (الحادي عشر 9 نقاط) على ملعب صور البلدي.

يدخل صاحب الارض المباراة بصفوف ناقصة اثر ايقاف مدافعه محمود ضاهر لضربه الحكم في المرحلة الماضية، لكت الفريق يسعى الى الفوز ليبتعد عن خصمه قدر المستطاع خصوصاً انه يملك أفضلية الارض والجمهور كما يعتمد المدرب فؤاد سعد على مجموعة من اللاعبي الشباب أبرزهم هداف الفريق محمد نصار بالاضافة الى الفلسطيني محمد ابو عتيق والمهاجم المخضرم هيثم زين.

من جهته، يتطلع المبرة الذي عانى من خسارات كثيرة هذا الموسم الى الانطلاق نحو النجاة من هذه المباراة بقيادة مدربه السوري عساف خليفة الذي يبحث عن فوزه الأول مع الفريق خصوصاً انه كان قريباً من تحقيق الامر في الاسبوع الماضي ضد الاخاء الاهلي عاليه (2-2)، ويملك خليفة أوراقا عدة قادرة على اقتناص النقاط الثلاث بوجود مواطنه محمد ميدو والعائد من الاصابة طارق العلي إضافة الى مجموعة من الشباب والخبرة.

ويستضيف النجمة، المتصدر (46 نقطة) شباب الساحل العنيد السبت على ملعب صيدا البلدي.

يمر الفريق النبيذي بفترة ممتازة مع مدربه الفذ موسى حجيج الذي عرف كيفية توظيف لاعبيه الشبان مع المخضرمين، ويتطلع النجمة الى الفوز الثالث عشر على التوالي ليقترب أكثر من اللقب إذ يعول على قيادة المدافع بلال شيخ النجارين الميدانية، الى جانب الدوليين علي حمام ومحمد شمص والمهاجم أكرم المغربي مع نجمي الوسط محمد جعفر وحسن المحمد.

اما الساحل السادس (21 نقطة) فيسعى لتثبيت مكانه في منطقة النخبة.

وتتجه الانظار الاحد الى ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية حيث يلتقي العهد (الرابع 36 نقطة) في مباراة ثأرية مع الانصار (الثالث 36 نقطة). وكان الانصار قد فاز ذهاباً 1-صفر.

ويدخل حامل اللقب المباراة منتشياً بعد فوزه العريض قاريا على في بي المالديفي 5-3 ضمن كأس الاتحاد الآسيوي لكنه يفتقد أوراقا أساسية أبرزها غياب المهاجم الدولي محمود العلي للاصابة وكذلك عدم استقرار الفريق فنيا بالرغم من امتلاكه عناصر مميزة تشكل ركيزة منتخب لبنان مثل هيثم فاعور واحمد زريق وحسن شعيتو وحسين دقيق اضافة الى صانع الالعاب عباس علي عطوي quot;اونيكاquot;، ومدرب محنك هو المغربي محمد الساهل. بينما يعتمد المدير الفني للانصار جمال طه على مجموعة واعدة أبرزها ربيع عطايا وسامر جدعون والمهاجم القناص محمود كجك.

ويستضيف الصفاء (الثاني 36 نقطة) الاخاء الاهلي عاليه (الخامس 24 نقطة) على ملعب صيدا البلدي.

يدرك الصفاء بقيادة المدرب العراقي أكرم سلمان ان اي تعثر يعني تقلص آماله في المنافسة واللحاق بالنجمة، لذلك سيسعى الى الظفر بالنقاط الثلاث مهما كانت الظروف خصوصاً لجهة غياب قائد الفريق وصانع العابه خضر سلامي للاصابة التي تعرض لها في المباراة التي فاز بها فريقه على التلال اليمني في كاس الاتحاد الآسيوي لينضم الى هداف الفريق النيجيري نغو اوشينا سامويل.

وسيحرص سلمان على التعديل الملائم في تشكيلته بالاعتماد على احتياطييه الشباب مع تكثيف الناحية الهجمية بوجود روني عازار الى جانب محمد طحان ومن خلفهما عامر خان والمغربي طارق العمراتي والمدافع الدولي علي السعدي والحارس زياد الصمد.

اما الاخاء فيدخل المباراة للثأر لخسارته ذهاباً والتي ابعدته عن الصدارة باحثا عن تعزيز مركزه في وسط الترتيب.

ويحل طرابلس (التاسع 13 نقطة) ضيفاً ثقيلاً على التضامن صور (السابع 15 نقطة) على ملعب صور البلدي، بينما يستضيف الراسينغ (الثامن 15 نقطة) الاهلي صيدا متذيل الترتيب ب7 نقاط على ملعب جونية البلدي.