انحصر الصراع على لقب بطولة الدوري اللبناني لكرة القدم بين النجمة المتصدر والصفاء عقب فوز الاخير بصعوبة على ضيفه الأخاء الاهلي عاليه 2ndash;1 على ملعب صيدا البلدي في ختام المرحلة الثانية عشرة من الدوري اللبناني لكرة القدم.

وحافظ الصفاء على آماله في حصد اللقب الأول في تاريخه حيث رفع رصيده الى 39 نقطة بفارق 10 نقاط خلف النجمة الذي كان تغلب على شباب الساحل 1-صفر امس السبت.

ويملك الصفاء مباراتين مؤجلتين سيمكنه فوزه فيهما من تقليص الفارق الى 4 نقاط.

وسيطر الصفاء على مجريات الشوط الاول منذ البداية مستفيدا من عودة المصابين القائد خضر سلامي والمهاجم النيجيري نغو أوشينا صامويل والدفع بمحمد حيدر في مركز المهاجم الصريح بدلا من حسين طحان الغائب بداعي الايقاف الاداري.

ومرر محمود الزغبي كرة عرضية استقبلها صامويل وهيأها لحيدر المندفع فتابعها داخل الشباك مستغلا تباطؤ حارس الاخاء الدولي السابق ربيع الكاخي (13).

وواصل الصفاء ضغطه وتمكن من تعزيز النتيجة اثر مجهود فردي مميز لسلامي الذي توغل داخل المنطقة وعكس كرة عرضية تابعها حيدر داخل الشباك (27).

وهدأت وتيرة الصفاء في الشوط الثاني الامر الذي سمح للفريق الجبلي في تكثيف هجماته والضغط على مرمى زياد الصمد لكن كل الهجمات لم تثمر حتى الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما استقرت رأسية حسين طحان في شباك فريقه السابق.

وتقلصت آمال العهد في الحفاظ على اللقب للمرة الثالثة على التوالي بتعادله وضيفه الانصار 2ndash;2 على ملعب مدينة كميل شمعون الرياضية.

وفشل العهد بالثأر من الانصار الذي أسقطه ذهاباً 1-صفر.

وجاءت المباراة متوسطة المستوى مع أفضلية للأنصار لا سيما في الشوط الثاني بفضل حيوية لاعبيه خصوصا سامر جدعون ومحمود كجك ومحمد عطوي، بينما كان الثلاثي حسن شعيتو وأحمد زريق وعباس علي عطوي الأنشط في العهد.

وافتتح البرازيلي سيباستيان راموس التسجيل للأنصار من ركلة حرة مباشرة سددها قوية زاحفة أخطأ حارس العهد محمد حمود في التعامل معها (26)، وأدرك العهد التعادل سريعا عندما تقدم شعيتو وعكس كرة داخل المنطقة قابلها عطوي بتسديدة مباشرة quot;على الطائرquot; ارتطمت بالأرض وتحولت الى الزاوية اليسرى لمرمى الحارس حسن مغنية.

ولم يهدأ الفريقان في الشوط الثاني حيث سعى كل منهما الى الفوز لا سيما العهد الذي اندفع الى الهجوم وهو ما استغله الانصار للتقدم برأسية كجك اثر عرضية متقنة من حمود (58)، لكالعهد ادرك التعادل بسرعة عبر العائد من الاصابة علي بزي (61).

وصعد الراسينغ الى المركز السابع بتغلبه على الأهلي صيدا 2-صفر على ملعب جونية البلدي.

وافتتح جاستن موسى التسجيل بعد كرة أمامية بينية من حسن خاتون سددها من مشارف المنطقة لحظة خروج الحارس وليد عبد الرحمن من مرماه (57)، وضاعف النيجيري مبا ديريك ايبي النتيجة اثر كرة عرضية من خاتون اسكنها الى يسار الحارس عبد الرحمن (75).

وفي مباراة دون المستوى، تعادل التضامن صور مع ضيفه طرابلس صفر-صفر على ملعب صور البلدي.

وكان السلام صور قد افتتح المرحلة بفوز على المبرة 1-صفر اول من امس اللجمعة.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- النجمة 49 نقطة من 18 مباراة

2- الصفاء 39 من 16

3- العهد 37 من 17

4- الأنصار 37 من 18

5- الاخاء الأهلي عاليه 24 من 17

6- شباب الساحل 21 من 18

7- الراسينغ 18 من 18

8- التضامن صور 16 من 16

9- السلام صور 15 من 18

10- طرابلس 14 من 17

11- المبرة 9 من 17

12- الأهلي صيدا 7 من 18