يستهل الهلال حملة الدفاع عن القابه الاربعة الاخيرة في مسابقة كاس ولي العهد السعودي لكرة القدم باختبار سهل عندما يحل ضيفا ثقيلا على الشعلة (درجة اولى) بعد غد الاربعاء في الدور ثمن النهائي.

ويلعب الاربعاء ايضا الاتحاد مع الرائد، وهجر مع الاهلي، والتعاون مع نجران، بينما يفتتح الدور بمباريات قوية غدا الثلاثاء حيث يلعب الاتفاق مع الانصار، والشباب متصدر الدوري مع القادسية، والفتح مع النصر، والطائي (درجة اولى) مع الانصار.

ويتطلع الهلال الى تحقيق انطلاقة قوية في بداية مشواره للاحتفاظ باللقب للمرة الخامسة على التوالي من جهة، ولارضاء جماهيره الغاضبة بسبب المستوى الباهت الذي يقدمه الفريق مع مدربه الالماني توماس دول من جهة اخرى.

وكان الهلال تعادل 2-2 في مباراته الاخيرة امام الاتفاق بالدوري وهو ما سبب حالة من الاحتقان الجماهيري تجاه دول مطالبا برحيلة، خاصة ان الفريق فاز قبلها على نجران بصعوبة في الرمق الاخير من زمن المبارة.

ويدخل الهلال المباراة بصفوف مكتملة للضرب بقوة في بداية المشوار خاصة بعد عودة الثلاثي المصاب نواف العابد ومحمد الشلهوب والكاميروني اشيل ايمانا.

في المقابل، يسعى الشعلة الى تفجير مفاجأة قوية بالفوز على الهلال خاصة وانه يلعب على ملعبه ووسط جماهيره.

بدوره يسعى السلوفيني ماتياس كيك مدرب الاتحاد الذي تولى المهمة خلفا للبلجيكي ديمتري، الى تسجيل بداية جيدة بالفوز في اولى مبارياته مع الفريق والتي تأتي امام الرائد الذي استعاد الكثير من عافيتة مع قدوم المدرب التونسي عمار السويح.

وكان الاتحاد وجه انذار شديد اللهجة الى منافسية بالفوز على هجر 7-صفر في اخر مواجهاته بالدوري، بينما فاز الرائد على التعاون في دربي القصيم ومعنويات الفريقين مرتفعة للفوز بالمباراة.

ويخوض الشباب متصدر الدوري اختبار صعبا عندما يواجه القادسية المنتعش بفوزه على النصر.

ويسعى مدرب الشباب البلجيكي ميشال برودوم الى مواصلة نتائجه القوية، في المقابل يأمل القادسية في مواصلة صحوته لحسم بطاقة التاهل الى ربع النهائي.

واكد قائد القادسية علي الشهري أن مباراة فريقه امام الشباب ستكون صعبة للفريقين، مشيرا الى ان حظ القادسية العاثر اوقعه امام الشباب والذي يقدم مستوى مميز هذا الموسم.

ويدخل الاتفاق صاحب الارض والجمهور مباراته امام الانصار بمعنويات مرتفعة بعد الاداء القوي الذي ظهر به امام الهلال وبجاهزية فنية شبه مكتمله حيث يشهد الفريق عودة قائده سياف البيشي لخط الدفاع من جديد وهو ما يعزز حظوظ الاتفاق.

واوضح مهاجم الإتفاق صالح بشير أن فريقة في كامل جاهزيتة لمباراة الأنصار، وقال: quot;فريقنا يحتاج الى بطولة خاصة وانه يقدم مستويات مرضيه ومتصاعده من بداية الموسم ومباراة الانصار صعبه لأن الحسابات تكون مختلفة في مباريات الكأس، فالمهم هو الفوز بغض النظر عن المستوى للوصول الى الأدوار التاليه من البطولةquot;.

وفي الجانب الاخر لا يزال فريق الانصار يعيش اوضاعا فنية سيئة بسبب نتائجه المتردية في الدوري وهو ما انعكس على اداء الفريق.

كأس ولي العهد: برنامج ثمن النهائي

الاتفاق - الانصار

الفتح - النصر

الطائي - الفيصلي

الشباب - القادسية


- الاربعاء:

الشعلة - الهلال

الاتحاد - الرائد

هجر - الاهلي

التعاون - نجران