سيكون بايرن ميونيخ امام فرصة الثأر من بوروسيا مونشنغلادباخ ومواصلة حلمه بالثلاثية وذلك عندما يحل ضيفا عليه الاربعاء في نصف نهائي مسابقة كأس المانيا لكرة القدم، فيما ستكون طريق النهائي مفتوحة امام بوروسيا دورتموند متصدر الدوري عندما يحل ضيفا على غروتير فورث من الدرجة الثانية الثلاثاء.

على ملعب quot;بوروسيا باركquot;، يسعى بايرن الى استرداد اعتباره من مضيفه مونشنغلادباخ وبلوغ المباراة النهائية للمرة الثامنة عشرة في تاريخه المتوج ب15 لقبا حتى الان (رقم قياسي)، اخرها عام 2010 على حساب فيردر بريمن (4-صفر)، من اجل مواصلة حلمه باحراز ثلاثية الدوري (يحتل حاليا المركز الثاني بفارق 5 نقاط عن دورتموند) والكأس ودوري ابطال اوروبا (بلغ ربع النهائي حيث يواجه مرسيليا الفرنسي).

وكان مونشنغلادباخ، الساعي الى لقبه الاول منذ 1995 والرابع في تاريخه، تغلب على بايرن مرتين في الدوري المحلي (1-صفر و3-1) لكن النادي البافاري يمر حاليا بفترة رائعة اذ تمكن من تسجيل 20 هدفا في مبارياته الثلاث الاخيرة، بدأها بسحقه هوفنهايم 7-1 (في الدوري) ثم بال السويسري 7-صفر (دوري ابطال اوروبا) وهرتا برلين 6-صفر (الدوري).

ويدخل مونشنغلادباخ الى هذه المواجهة بمعنويات جيدة بعد ان استعاد توازنه امس الاول السبت وحقق فوزه الاول في مبارياته الاربع الاخيرة وجاء على حساب باير ليفركوزن 2-1.

وتحدث مدربه السويسري لوسيان فافر، المرشح لخلافة يوب هاينكيس في تدريب بايرن، عن فوز السبت قائلا: quot;عندما لا تحقق الفوز في ثلاث مباريات متتالية، تبدأ التفكير بالوضع لا محالة. لكن الان، استعدنا صفاوة الذهن. نأمل ان نستعيد بعض الثقة بعد الفوز على ليفركوزنquot;.

وفي المواجهة الثانية في دور الاربعة، يأمل بوروسيا دورتموند ان لا يلحق بنورمبرغ وهوفنهايم اللذين خرجا على يد غروتير فورث، من اجل بلوغ نهائي المسابقة للمرة الاولى منذ 2008 (خسر امام بايرن 1-2 بعد التمديد) والخامسة في تاريخه، ومواصلة مشواره لاحراز اللقب للمرة الاولى منذ 1989، حين تغلب على فيردر بريمن 4-1، والثالثة في تاريخه.