اقترب ملقة من احتلال احد المراكز المؤهلة الى المسابقات الاوروبية الموسم المقبل بفوزه على رايو فاليكانو 4-2، في حين ابقى اشبيلية نفسه في المنطقة الدافئة اثر فوزه على مضيفه راسينغ سانتاندر 3-صفر في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

في المباراة الاولى، تقدم رايو فاليكانو بواسطة دييغو كوستا من ركلة جزواء بعد مرور 5 دقائق اثر عرقلة خيسوس غاميز من قبل اميليانو ارمينتيروس. وادرك المهاجم الفنزويلي الدولي سولومون روندون التعادل لملقة ادرك التعادل بكرة رأسية في الشوط الاول، ثم اضاف هدفا رائعا في الشوط الثاني. وسجل انزو مارسيكا الهدف الثالث لملقة في اول لمسة له للكرة بعد نزوله احتياطيا عندما سدد الكرة برأسه مستغلا تمريرة عرضية لغاميز (70). وقلص فاليكانو الفارق من ركلة جزواء ايضا انبرى لها روبرتو تراشوراس (84)، لكن الاحتياطي الاخر في صفوف ملقة دودا حسم النتيجة نهائيا في مصلحة فريقه بتسجيله الهدف الرابع ويعزز امال فريقه الاوروبية.

ورفع ملقة رصيده الى 44 نقطة في المركز الخامس بفارق الاهداف عن ليفانتي الرابع.

على ملعب quot;ال سردينيروquot;، افتتح الدولي خيسوس نافاس التسجيل لاشبيلية بعد ان تابع في الشباك كرة مرتدة حاول تسديدها زميله الفارو نيغريدو (34).

وفي مستهل الشوط الثاني، حصل اشبيلية على ركلة حرة نفذها خوسيه انطونيو رييس وتابعها مانو دو مورال بيمناه في مرمى الحارس ماريو فرنانديز (52).

ونقصت صفوف راسينغ سانتاندر بطرد لاعب وسطه السنغالي بابا كولي ديوب (79)، فاستغل اشبيلية الموقف الجديسد واضاف هدفا ثالثا صنعه نافسا من تمريرة عرضية وسجله دو مورال بمتابعة ناجحة (90+4).

وارتفع رصيد اشبيلية الى 36 نقطة في المركز الحادي عشر بفارق الاهداف امام خيتافي، فيما وقف رصيد راسينغ سانتاندر عند 24 نقطة في المركز الثامن عشر، آخر الهابطين الى الدرجة الثانية.

وفي مباراة ثانية، حرم ريال بيتيس ضيفه اسبانيول من استعادة المركز الخامس بتعادله معه بهدف سجله روبن كاسترو من متابعة ناجحة لكرة عرضية ارسلها اليه جوناثان بيريرا (79) مقابل هدف للاوروغوياني المخضرم والتر باندياني (35 عاما) الذي تابع بدوره عرضية خافي لوبيز (90).

وصار رصيد اسبانيول 40 نقطة في المركز السادس مقابل 31 نقطة لريال بيتيس اخامس عشر.

- ترتيب فرق الصدارة:

1- ريال مدريد 72 نقطة من 28 مباراة

2- برشلونة 66

3- فالنسيا 47

4- ليفانتي 44

5- ملقة 44