بلغ ريال مدريد حامل اللقب الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على ضيفه بونفيرادينا من الدرجة الثالثة وهذه المرة بنتيجة كبيرة 5-1 مساء الثلاثاء في اياب الدور الثالث.

وخاض ريال مدريد اللقاء بتشكيلة معدلة كما كانت حال لقاء الذهاب الذي حسمه 2-صفر رغم النقص العددي بعد طرد ارافالو اربيلوا، وكان التعديل الاهم غياب البرتغالي كريستيانو رونالدو، صاحب الهدف الثاني في اللقاء الاول بين الفريقين، ومشاركة الفرنسي كريم بنزيمة اساسيا.

وتكرر سيناريو الذهاب، اذ وضع خوسيه ماريا كاليخون، القادم هذا الموسم من اسبانيول، النادي الملكي في المقدمة بعد 25 دقيقة بعد ان قام بالامر ذاته ذهابا، واضاف التركي نوري شاهين الهدف الثاني في الدقيقة 44، مفتتحا سجله التهديفي مع النادي الملكي القادم اليه هذا الموسم من بوروسيا دورتموند بطل المانيا، قبل ان يعزز المدافع الفرنسي رافايل فاران النتيجة بهدف ثالث في الدقيقة 49.

ونجح بونفيرادينا في تقليص الفارق عبر اكوران (53)، لكن خوسيلو ماتو اعاد الفارق الى هدفين بعد دقيقة فقط على دخوله بدلا من بنزيمة (78)، قبل ان يضيف كاليخون الهدف الخامس لفريقه والثاني له في اللقاء والرابع على الصعيد المحلي مع فريق المدرب جوزيه مورينيو والثامن في جميع المسابقات لانه سجل اربعة اهداف في دوري ابطال اوروبا ايضا (88).

يذكر ان ريال كان توج باللقب الموسم الماضي بفوزه على برشلونة في المباراة النهائية 1-صفر بعد التمديد وسجله رونالدو.

وبلغ اشبيلية ايضا الدور ثمن النهائي بعدما جدد فوزه على ضيفه سان روكي من الدرجة الثانية 2-1.

وكان اشبيلية حسم لقاء الذهاب 1-صفر بفضل هدف من المالي فريديريك كانوتيه الذي كان ايضا صاحب هدفي لقاء الاياب (52 و60)، فيما سجل بافون ليفا (78) هدف الضيوف.

وبلغ اسبانيول ثمن النهائي بفوزه على ضيفه سلتا فيغو من الدرجة الثانية باربعة اهداف للسلوفاكي فلاديمير فايس (31) والفارو فاسكيز (4) وهوغو (خطأ في مرمى فريقه) وسيرخيو غارسيا (68)، مقابل هدف لدافيد رودريغيز (63).

وكانت مباراة الذهاب انتهت بالتعادل صفر-صفر.

وعاد مايوركا من ملعب مضيفه سبورتينغ خيخون ببطاقة ثمن النهائي وعوض خسارته ذهابا على ارضه صفر-1 بالفوز على منافسه بهدفين سجلهما اليخاندرو دييز (19 خطأ في مرمى فريقه) وايميلي نسوي (70).

وتقام مساء اليوم 10 مباريات على ان يختتم الدور الثالث غدا الخميس بمباراتين تجمعان برشلونة بضيفه هوسبيتاليت من الدرجة الثالثة (1-صفر)، وفالنسيا بضيفه قادش من الدرجة الثالثة ايضا (صفر-صفر ذهابا).