تستضيف العاصمة الاماراتية ابوظبي في 10 و11 ابريل المقبل المؤتمر العالمي لرياضة المرأة تحت شعار quot;الرياضة .. صحة وسعادةquot; للمرة الاولى في الشرق الاوسط.

تشارك في المؤتمر شخصيات قيادية للرياضية النسائية العالمية والعربية والخليجية، ويتضمن أربع جلسات عمل تناقش وتستعرض مجموعة من المحاور تتناول الرياضة النسائية وبناء شخصية المرأة الرائدة، والرياضة والإعلام، كما تستعرض نماذج لأكاديميات الرياضة النسائية والتحديات والفرص المتاحة.

واوضح المنظون ان المؤتمر العالمي لرياضة المرأة quot;يأتي في إطار خطط أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية الساعية لدعم رياضة المرأة وتوسيع آفاق نجاحاتها والتأكيد على أهمية ممارسة المرأة للأنشطة الرياضيةquot;.

وتابعوا quot;كما يشكل عقد هذا المؤتمر فرصة لتدشين مرحلة عمل جديدة تقودها اكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وهي المناسبة المثالية للاعلان عن بداية عهدها لتنمية وتطوير الرياضة النسائية في الساحة الرياضية الإماراتية وأهدافها الرامية لتأهيل وتطوير السيدات والفتيات والإداريات في المجال الرياضي، والعمل على تكوين فرق رياضية نسائية قادرة على تحقيق الإنجازات والإبداع والتجديد والتنويع في مسيرة الرياضة النسائية خلال المرحلة المقبلةquot;.

الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي محمد المحمود قال بدوره quot;ندرك اهمية المؤتمر العالمي لرياضة المرأة الذي يقام بالتوافق مع خطط مجلس ابوظبي الرياضي الذي كرس جل اهتمامه منذ انبثاق مسيرته لدعم الرياضات النسائية وتعزيز مقومات نجاحها من خلال النشاطات الرياضية في المسابقات المدرسية وتنظيم العديد من البطولات والمهرجانات الرياضية للفتيات والسيدات، كما كان له الدور البارز في الاشراف والتنظيم على اكبر دورة رياضية خليجية للمرأة احتضنتها ابوظبي العام الماضي ونجحت من خلالها منتخبات الامارات النسوية من تحقيق لقب الدورة بفوزهن بتسعة القابquot;.

من جهتها، أشارت موزة الشحي المدير التنفيذي للأكاديمية quot;إلى أهمية انعقاد المؤتمر الذي نتطلع من خلاله الى الخروج بتوصيات هادفة تعالج الخلل والمعوقات التي تحد وتقف في وجه تطلعات ومسيرة الفتيات والسيدات في المجال الرياضيquot;.