اعلن الاتحاد الاسباني لكرة القدم الخميس ان منتخب بلاده سيخوض 3 مباريات ودية ضد صربيا وكوريا الجنوبية والصين ضمن استعداداته لنهائيات كاس اوروبا 2012 التي تستضيفها بولندا واوكرانيا الصيف المقبل.

وقال الناطقة باسم الاتحاد الاسباني: quot;سيلعب المنتخب 3 مباريات ودية ضمن استعداداته بحيث ستكون الاولى في 26 ايار/مايو ضد صربيا، ثم في 30 منه ضد كوريا الجنوبية، على ان يلتقي مع الصين في 3 حزيران/يونيو المقبلquot;.

واوضح المصدر ان اللقاءين الاولين سيقامان خارج اسبانيا، في حين ان الثالث سيقام امام الصين على ملعب كوريتخا في اشبيلية.

وذكرت صحيفة quot;اسquot; امس الاربعاء بان اسبانيا بطلة اوروبا وكأس العالم اختارت قرية شرونز النمسوية لتقيم فيها معسكرها الاستعدادي، وهو المكان الذي سبق لها ان استعدت فيه لنهائيات مونديال 2010.

وبحسب quot;اسquot; فان المنتخب الاسباني قرر التوجه الى شرونز الواقعة في بلاد الالب النمسوية في 21 ايار/مايو بعد يومين من نهائي كأس دوري ابطال اوروبا.

ورفض الاتحاد الاسباني تأكيد مكان وزمان بدء هذا المعسكر الاستعدادي.

من جهة اخرى تأكد موعد مغادرة المنتخب الاسباني الى الى بولندا في 5 حزيران/يونيو حيث ان المدرب فيسنتي دل بوسكي ولاعبيه سيصلون الى مدينة غنيفينو مقر اقامتهم في بولندا خلال نهائيات كأس اوروبا.

وتخوض اسبانيا الدور الاول ضمن المجموعة الثالثة التي تضم ايطاليا وايرلندا وكرواتيا.

وكشف دل بوسكي انه لن يشرك في المباراة الودية الاولى ضد صربيا اي لاعب من برشلونة او اتلتيك بلباو بسبب مشاركة هؤلاء اللاعبين في نهائي مسابقة كأس الملك.

وتبدأ اسبانيا حملة الدفاع عن لقبها الذي احرزته عام 2008 في النمسا باللعب امام ايطاليا في 10 حزيران/يونيو بمدينة غدانسك.