سيكون ملعب quot;بارك دي برانسquot; في باريس مسرحا للقمة النارية بين باريس سان جرمان شريك مونبلييه في الصدارة ومرسيليا التاسع الاحد في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.

وتشكل المباراة اهمية كبيرة لفريق العاصمة ومدربه الايطالي كارلو انشيلوتي الساعي الى معانقة اللقب، والامر ذاته بالنسبة الى مرسيليا الطامح الى تعويض خيبة امله الاوروبية حيث خرج من ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا على يد بايرن ميونيخ الالماني بخسارته ذهابا وايابا بنتيجة واحدة صفر-2.

ويدرك باريس سان جرمان الذي لم يتذوق طعم الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة (تعادلان وخسارة) ان اي تعثر سيضعف حظوظه في التتويج باللقب الوحيد المتبقي امامه لانقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من مسابقتي الكأس وكأس الرابطة المحليتين والدوري الاوروبي، خصوصا وان شريكه مونبلييه يملك مباراة مؤجلة امام مرسيليا بالذات سيخوضها الاربعاء المقبل، ويخوض غدا مباراة سهلة امام ضيفه سوشو التاسع عشر قبل الاخير.

ويأمل باريس سان جرمان في استغلال عاملي الارض والجمهور والمعنويات المهزوزة لدى لاعبي مرسيليا كونهم لم يتذوقوا طعم الفوز في الدوري في المباريات الثماني الاخيرة، بيد ان مرسيليا لن يكون لقمة سائغة وسيحاول استرداد كرامته وان كان ذلك على حساب المتصدرين باريس سان جرمان الاحد ومونبلييه الاربعاء المقبل.

ويامل ليل حامل اللقب في مواصلة انتفاضته وتحقيق فوزه الخامس على التوالي وتضييق الخناق اكثر على المتصدرين في حال تعثرهما خصوصا وان الفارق بينه وبينهما 4 نقاط فقط.

ويلعب ليل مباراة سهلة نسبيا امام مضيفه بريست السابع عشر.

وفي باقي المباريات، يلعب اجاكسيو مع سانت اتيان، وايفيان مع رين، وديجون مع نانسي، وفالنسيان مع تولوز، وليون مع اوكسير، وكاين مع بوردو، ونيس مع لوريان.