استفاد مونبلييه من مباراته المؤجلة ضمن المرحلة الثلاثين من الدوري الفرنسي على اكمل وجه وعمق جراح مضيفه مرسيليا باسقاطه في ملعب quot;فيلودرومquot; 3-1 الاربعاء، ما سمح له في الابتعاد بالصدارة عن باريس سان جرمان.

وكانت المباراة مقررة في 31 الشهر الماضي الا ان الاتحاد الفرنسي قرر تأجيلها من اجل الافساح بالمجال امام مرسيليا للتحضير لمواجهته مع بايرن ميونيخ الالماني في اياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا والتي خسرها فريق المدرب ديدييه ديشان صفر-2، وهي نفس نتيجة مباراة الذهاب ايضا.

وتمكن مونبلييه من حسم هذا الاختبار وحرم مضيفه من العودة الى سكة الانتصارات التي غابت عنه للمرحلة العاشرة على التوالي، اي منذ تغلبه على مضيفه رين 2-1 في 29 كانون الثاني/يناير الماضي، تخللها ايضا خروجه من ربع نهائي مسابقة الكأس المحلية على يد كوفيي من الدرجة الثالثة (2-3 بعد التمديد) وربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

ورفع فريق المدرب رينيه جيرار رصيده الى 66 نقطة وابتعد في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه باريس سان جرمان وذلك بفضل المغربي يونس بلهندة الذي سجل ثنائية، واوليفييه جيرو الذي سجل هدفا ومرر كرة الهدف الثالث لفريقه، رافعا رصيده الى 19 هدفا في صدارة ترتيب الهدافين.

وكان مونبلييه الساعي الى لقبه الاول في الدوري والثالث في جميع المسابقات (فاز بالكأس عامي 1929 و1990)، البادىء بالتسجيل منذ الدقيقة 7 من ركلة جزاء نفذها المغربي يونس بلهندة وذلك بعدما لمس المالي جيمي تراوري الكرة بيده داخل المنطقة، قبل ان يتمكن مرسيليا من ادراك التعادل في الدقيقة 33 عبر الكاميروني ستيفان مبيا برأسه بعد تمريرة رأسية ايضا من البرازيلي برانداو اثر ركلة حرة.

وفي الشوط الثاني نجح جيرو بوضع فريقه في المقدمة مجددا في الدقيقة 49 بعد تمريرة عرضية من السنغالي سليمان دياوارا، قبل ان يمرر كرة هدف التأكيد الذي سجله بلهندة في الدقيقة 70 بتسديدة من منتصف المنطقة.


- ترتيب ابرز الهدافين:

- 19 هدفا: اوليفييه جيرو (مونبلييه)

- 14 هدفا: البلجيكي ادين هازار (ليل)

- 13 هدفا: البرازيلي نيني (باريس سان جرمان)

- 12 هدفا: بافتيمبي غوميس والارجنتيني ليساندرو لوبيز (ليون)

- 11 هدفا: كيفن غاميرو (باريس سان جرمان) والغابوني بيار اوباميانغ (سانت اتيان)

- 10 اهداف: لويك ريمي (مرسيليا) والكيني دينيس اوليتش (اوكسير)

- 9 اهداف: بريس جوفيال (ديجون) ويوان غوفران (بوردو) والارجنتيني خافيير باستوري (باريس سان جرمان)


- ترتيب فرق الصدارة:

1- مونبلييه 66 نقطة من 31 مباراة

2- باريس سان جرمان 63 من 31

3- ليل 56 من 31

4- ليون 53 من 31

5- تولوز 50 من 31