بات الشرطة السوري نظريا في الدور الثاني لكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم بعد فوزه على التلال اليمني 2-صفر في عمان الاربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة التي تغلب فيها ايضا الصفاء اللبناني على الزوراء العراقي 1-صفر في بيروت.

في المباراة الاولى، سجل فيصل الهرمز (80 خطأ في مرمى فريقه) ومحمد العبادي (90) هدفي الشرطة، وفي الثانية، سجل هيثم عطوي هدف الصفاء في الدقيقة الاولى من الوقت الضائع.

رفع الشرطة رصيده الى 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية، ويأتي الزوراء ثانيا برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام الصفاء، والتلال اخيرا من دون رصيد.

ويتأهل اول وثاني كل مجموعة الى الدور الثاني.

وعزز الصفاء آماله في التأهل الى الدور الثاني رغم ان المباراة جاءت دون المستوى لكون الفريق العراقي يمر بفترة عدم توازن مع مدرب جديد هو الدولي السابق راضي شنيشل والفريق اللبناني يؤدي مبارياته بتحفظ فني كونه يصب اهتماماته في المسابقات المحلية لا سيما بطولة الدوري التي لم يسبق أن أحرز لقبها.

دانت الأفضلية للزوراء الذي استحوذ بشكل أكبر على الكرة وأولى الفرص كانت رأسية علي السعدي التي أنقذها حارس الزوراء عمار علي (16)، رد عليه هشام محمد برأسية ارتطمت بالارض وعلت المرمى (17)، وأبعد حارس الصفاء زياد الصمد رأسية علي سعد ببراعة (27)، وانفرد هشام محمد لكن زياد الصمد تمكن من ابعاد كرته (35)، وانهى روني عازار فرص الشوط الأول بكرة عشوائية أمسكها عمار علي (45).

زاد لاعبو الزوراء ضغطهم في الشوط الثاني لكنهم لم يحسنوا استغلال الارتباك الدفاعي لدى الصفاء، وتوغل علي قاسم داخل منطقة الفريق اللبناني وسدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة وارتدت الى رأس هشام محمد لكن العارضة تدخلت مرة أخرى لتحرم الفريق العراقي من ترجمة أفضليته الى تقدم (60).

وسدد العمراتي كرة قوية من ركلة حرة مباشرة حولها عمار علي الى ركنية بأطراف أصابعه (67)، وأهدر النيجيري نغو أوشينا صامويل برعونة فرصة سانحة للصفاء عندما انفرد ولكنه سدد فوق المرمى (70)، وتألق الصمد بابعاد كرة قوية من حيدر صباح اثر ركلة حرة (73).

وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الاخيرة، تخلص محمد حيدر من الرقابة وتوغل من الجهة اليسرى ومرر كرة الى داخل المنطقة خطفها البديل هيثم عطوي بتسديدة قوية الى يمين الحارس عمار علي (90+1).