سيكون بوروسيا دورتموند امام العقبة قبل الاخيرة في مشواره الى الفوز باللقب للموسم الثاني على التوالي وذلك عندما يحل ضيفا على شالكه الثالث السبت في المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الالماني لكرة القدم.

ويدخل دورتموند الى هذه المواجهة بعد ساعات معدودة على تحقيقه انجاز شخصي ثمين جدا تمثل بفوزه على غريمه بايرن ميونيخ للمرة الرابعة على التوالي لاول مرة في تاريخه، ما سمح له في الابتعاد بالصدارة بفارق 6 نقاط عن النادي البافاري، معادلا في الوقت ذاته الرقم القياسي من حيث عدد المباريات التي خاضها دون ان يذق طعم الهزيمة (24 على التوالي) والمسجل باسم باير ليفركوزن خلال موسم 2009-2010.

quot;نحن نبقى في الصدارة، لكننا لن نحتفل باي شكل من الاشكال...الخطوة التالية ستكون في مواجهة اصدقائنا من غيلسنكيرشن (شالكه)quot;، هذا ما قاله مدرب دورتموند يورغن كلوب بعد الفوز على بايرن مساء امس الاربعاء بفضل هدف من البولندي روبرت ليفاندوفسكي، محاولا حث لاعبيه على عدم فقدان تركيزهم والاحتفال المبكر بالتتويج لانه ما زال امامهم اربع مراحل.

ويأمل كلوب ان يتمكن فريقه من تخطي عقبة شالكه الذي سقط امس امام مضيفه نورمبرغ 1-4، لكن المهمة لن تكون سهلة على ملعب quot;فيلتنز اريناquot; حيث لم يسقط الفريق الازرق سوى مرتين هذا الموسم امام بايرن ميونيخ (صفر-2 في 18 ايلول/سبتمبر) وكايزرسلاوترن (1-2 في 15 تشرين الاول/اكتوبر).

وسيكون بانتظار دورتموند مواجهة صعبة اخرى في المرحلة المقبلة حيث يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ الساعي الى ازاحة شالكه عن المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري ابطال اوروبا بعد ان ضمن بشكل كبير مشاركته في الدوري التمهيدي لانه يبتعد حاليا بفارق 7 نقاط عن شتوتغارت الخامس.

يذكر ان الدوري الالماني سيحظى باربعة ممثلين في دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل بعد ان تفوق في تصنيف الاتحاد الاوروبي لكرة القدم على نظيره الايطالي الذي سيفقد ممثلا له في المسابقة الاوروبية الام.

ويأمل دورتموند الذي يخوض اختبارين سهلين في المرحلتين الاخيرتين امام كايزرسلاوترن وفرايبوغ، ان يكرر سيناريو مباراة الذهاب حين تغلب على الفريق الازرق بهدفين لليفاندوفسكي والبرازيلي فيليبي سانتانا، وسيناريو زيارته الاخيرة الى quot;فيلتنز اريناquot; حين فاز الموسم الماضي 3-1 بفضل ثنائية من الياباني شينجي كاغاوا وهدف لليفاندوفسكي، فيما كان هدف اصحاب الارض الذي سجل في الدقيقة قبل الاخيرة من نصيب الهولندي كلايس يان هونتيلار، ثاني ترتيب هدافي الquot;بوندسليغهquot; لهذا الموسم برصيد 24 هدفا.

ومن جهته، يستضيف بايرن ميونيخ الذي توقف امس مسلسل انتصاراته عند 5 على التوالي، ماينتس السبت ايضا في مباراة هامشية للاخير كونه ضمن بشكل كبير بقاءه في دوري الاضواء وفقد الامل بالمشاركة الاوروبية الموسم المقبل.

لكن المباراة لن تكون هامشية على الاطلاق للنادي البافاري الساعي الى استعادة توازنه ومواصلة ضغطه على دورتموند الذي سيكون خصمه في نهائي مسابقة الكأس ايضا في 12 الشهر المقبل، على امل ان يتعثر الفريق الاصفر والاسود في مباراتيه القويتين المقبلتين، وذلك رغم الموقف الصادر عن رئيسه كارل هاينتس رومينيغيه الذي قال بعد مباراة الامس: quot;انا واثق بنسبة 99 بالمئة ان دورتموند سيكون بطل الدوري الالمانيquot;.

وسيكون الفوز بمباراة السبت مهما جدا لبايرن ليس على الصعيد الدوري وحسب بل من اجل معنوياته قبل استضافة ريال مدريد الاسباني الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وبدوره، يبحث مونشنغلادباخ الذي يتخلف بفارق 4 نقاط عن شالكه، عن استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الاربع السابقة (هزيمتان وتعادلان) وذلك عندما يستضيف كولن في مباراة صعبة كون الاخير يصارع من اجل تجنب الهبوط الى الدرجة الثانية لانه يحتل حاليا المركز السادس عشر بفارق نقطتين عن هرتا برلين السابع عشر قبل الاخير.

وتفتتح المرحلة الجمعة بمباراة قوية بين شتوتغارت (46 نقطة) الذي لم يذق طعم الهزيمة في مبارياته الثماني الاخيرة، وضيفه فيردر بريمن (42 نقطة) في مواجهة حاسمة للفريقين من اجل المشاركة في الدوري الاوروبي الموسم المقبل، كما حال باير ليفركوزن وصيف بطل الموسم الماضي (44 نقطة) والذي يلتقي بدوره مع ضيفه الجريح هرتا برلين، وهانوفر (44 نقطة) الذي يحل ضيفا على هامبورغ.

وفي المباريات الاخرى، يلعب بعد غد السبت كايزرسلاوترن مع نورمبرغ، وفولفسبورغ مع اوغسبورغ، والاحد فرايبورغ مع هوفنهايم.