يسعى الاتحاد السعودي لضمان تأهله الى الدور الثاني عندما يحل ضيفا على بني ياس الاماراتي الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

ويلعب ضمن المجموعة نفسها العربي القطري مع باختاكور الاوزبكستاني في الدوحة غدا ايضا.

يتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط، مقابل 4 لبني ياس وباختاكور، في حين يحتل العربي المركز الاخير بدون رصيد.

يحتاج الاتحاد الى الفوز على بني ياس للتأهل رسميا الى الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراتيه الاخيرتين في المجموعة، لكن مهمته لن تكون سهلة امام الفريق الاماراتي الذي وجد صعوبة بالغة لتخطيه في مباراة الذهاب التي اقيمت في الجولة الماضية في جدة بهدف وحيد سجله نايف هزازي من ركلة جزاء في الدقيقة 80.

وحقق الاتحاد بداية صاروخية في البطولة الاسيوية حيث نال العلامة الكاملة بعد فوزه في ثلاث مباريات متتالية، ويأمل ان يكمل نجاحاته لتعويض اخفاقه في الدوري المحلي اذ يحتل المركز الخامس برصيد 37 نقطة في اسوأ مركز له منذ عام 1998.

يفتقد الاتحاد مجددا خدمات محمد نور بسبب الاصابة، لكنه يأمل ان يستعيد جهود لاعب الوسط المصري حسني عبد ربه بعد ابلاله من الاصابة التي ابعدته عن الملاعب منذ الاول من نيسان/ابريل الماضي.

تضم تشكيلة الاتحاد عددا كبيرا من اللاعبين المميزين اصحاب الخبرة امثال الحارس مبروك زايد وحمد المتتشري ورضا تكر وعبده عطيف وسعود كريري واسامة المولد، اضافة الى الثلاثي الاجنبي المغربي فوزي عبد الغني والبحريني عبدالله عمر والكونغولي فابريس اونداما.

وتشكل المباراة فرصة لبني ياس لتعزيز حظوظه في التأهل الى الدور الثاني، معتمدا على نتائجه الجيدة في الفترة الاخيرة على الصعيدين المحلي والقاري.

تأهل بني ياس الى نهائي الكأس المحلية بفوزه الكبير على الامارات، كما قدم مباريات مميزة في البطولة الاسيوية بعدما هزم العربي في بني ياس 2-صفر وتعادل مع باختاكور 1-1 في طشقند، قبل ان يخسر بصعوبة امام الاتحاد في جدة.

ويعتمد بني ياس، الذي يفتقد خدمات مدافعه الدولي يوسف جابر للاصابة، على خبرة مدربه الارجنتيني غابريال كالديرون ومعرفته التامة بالكرة السعودية والاتحاد خصوصا بعدما سبق ان اشرف عليه بين عامي 2008 و2010، كما يعول على العماني فوزي بشير والاسباني فرانشيسكو ييستي والجزائري اسماعيل بوزيد ورباعي منتخب الامارات الاولمبي عامر عبد الرحمن واحمد علي ومحمد فوزي وحبوش صالح.

وفي المباراة الثانية، يأمل العربي القطري فى تحقيق المفاجأة وتحقيق الفوز الاول في مباراته الصعبة مع منافسه القوي بختاكور الاوزبكي لاحياء آماله في انتزاع احدى بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني.

مهمة العربي صعبة بكل المقاييس خاصة وانه لم يحقق اي فوز حتى الان بخسارته في الجولات الثلاث الاولى ويقبع في المركز الاخير بلا نقاط، اضافة الى كل ذلك فان بختاكور (4 نقاط) يريد تعزيز آماله مطاردة الاتحاد والتأهل.

يعاني العربي في الجانب الهجومي الذي يعد نقطة الضعف الوحيدة فيصفوف الفريق وسبب مشاكله هذا الموسم، ويعترف المدرب الفرنسي بيار لوشانتر بصعوبة المواجهة مع بختاكور وبالعقم الهجومي لفريقه، لكنه يعتبر ان الفرصة متاحة للتأهل في حال تحقق الفوز غدا.

وتمنى المدرب الفرنسي لو وجد فى هذا التوقيت لاعبا او مهاجما يكون قادرا على تلبية طموحات الفريق quot;لكنها مهمة صعبة للغاية وعلينا خوض المباراة بما لدينا من لاعبينquot;.