يتطلع الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 الى تحقيق فوزه الثالث على التوالي عندما يستضيف بني ياس الاماراتي في جدة الاربعاء في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

ويحل العربي القطري ضيفا على باختاكور الاوزبكي في المجموعة ذاتها غدا ايضا.

يتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من فوزين على باختاكور 4-صفر والعربي 3-1، يليه بني ياس وله 4 نقاط من فوز على العربي 2-صفر وتعادل مع باختاكور 1-1.

يلعب الاتحاد من أجل البقاء في صدارة المجموعة والاقتراب من الدور الثاني، بينما يسعى بني ياس لتحقيق الفوز وخطف الصدارة من مضيفه أو على الأقل العودة بنقطة التعادل.

وعطفا على ما قدمه كل فريق، فإن المباراة لن تكون سهلة على الطرفين لا سيما في ظل النقص الذي يعاني منه الاتحاد.

ورغم افتقاد الاتحاد بعض عناصره المؤثرة أمثال قائده محمد نور والمصري حسني عبدربه بداعي الإصابة وسعود كريري بسبب الإيقاف، فانه قادر على تجاوز منافسه وتحقيق الفوز خصوصا وأنه يملك لاعبين على مستوى عال وقادرين على سد غياب العناصر الأساسية.

يبرز في الاتحاد مشعل السعد وأسامة المولد وحمد المنتشري ومحمد أبو سبعان ونايف هزازي والمغربي محمد فوزي العائد من الإصابة والبحريني عبدالله عمر.

في المقابل، يعكف مدرب بني ياس الأرجنتيني غابرييل كالديرون على وضع الخطة المناسبة للمباراة خصوصا وأنه يعرف الاتحاد جيدا حيث كان مدربا له قبل موسمين، ويعتمد على يوسف جابر ومحمد فوزي واحمد علي وحبوش صالح ونواف مبارك والعماني فوزي بشير والعاجي إندريه سانغهور والأسباني خافيير ييستي والجزائري اسماعيل بوزيد.

وفي المباراة الثانية، يأمل العربي في العودة من طشقند بنتيجة ايجابية لكن مهمته ليست سهلة على الاطلاق لان صاحب الارض يريد تعويض ما فاته واحياء أمله في حجز احدى بطاقتي التأهل الى الدور الثاني.