اكتفى الشباب المتصدر بنقطة واحدة من تعادله مع مكضيفه الاتفاق صفر-صفر على استاد الأمير محمد بن فهد في الدمام الخميس في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري السعودي لكرة القدم.

واضاع حمد الحمد (30) ركلة جزاء للاتفاق الذي لعب بعشرة افراد بعد طرد يحيى حكمي (68)، وناصر الشمراني ركلة مماثلة للشباب (35).

انطلقت المباراة بلعب مفتوح من الفريقين وبكر الشباب بالهجوم عبر تسديدة ناصر الشمراني التي مرت فوق العارضة بعد تصدي فايز السبيعي لها (6)، ورد يوسف السالم بتسديدة أخرجها وليد عبدالله الى ركنية (13)، وجهز الأرجنتيني سيباستيان تيغالي كرة ليحيى الشهري سددها في يد وليد عبدالله (14).

وحصل الاتفاق على ركلة جزاء اثر هجمة مرتدة وتقدم يوسف السالم بالكرة منفردا بوليد عبدالله فاعاقه الاخير ونفذها حمد الحمد على يمين الحارس الذي تصدى لها ببراعة (30).

وحصل الشباب بدوره على ركلة جزاء ايضا اثر اعاقة وليد محبوب للبرازيلي فرناندو فانبرى لها الشمراني وطار لها فايز السبيعي وابعدها منقذا مرماه من هدف محقق (35).

ومرر حمد الحمد كرة عرضية على رأس تيغالي سددها فوق العارضة (43)، وسدد حمد الحمد كرة أخرى في يد وليد عبدالله (45).

وبكر الاتفاق بالهجوم مع انطلاقة الشوط الثاني حيث اعتمد على التسديد على مرمى وليد عبدالله عبر كرة لحمد الحمد (47)، ووصلت كرة للبرازيلي ويندل داخل منطقة الجزاء سددها في دفاع الاتفاق (50)، ورفع عبدالله الأسطا كرة سقطت أمام الشمراني دون استغلالها (53) وقام الاتفاق بهجمة مرتدة خطرة ووصلت الكرة الى تيغالي لعبها في قدم عبدالله (63).

وسدد حسن معاذ كرة وهو في مواجهة المرمى مرتب جوار قائم مرمى الاتفاق (63)، وقذيفة منم تيغالي من خارج المنطقة طار لها وليد عبدالله واخرجها الى ركنية (67) قبل دقيقة من طرد يحيى اثر تلقيه البطاقة الصفراء الثانية (68)، وانفرد يوسف السالم بكرة أمام مرمى الشباب لكنه ارسلها فوق العارضة (71).

وارتفع رصيد الى 60 نمقطة مقابل 58 للاهلي الذي فشل في إنتزاع الصدارة عقب خسارته أمام الاتحاد بهدف وحيد في دربي الغربية على استاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة سجله نايف هزازي (34).

وبدأ الشوط الأول حذرا من الفريقين ولكن سرعان ما دخلا في أجواء المباراة وتبادلا الهجمات وكان الأهلي قريبا من التسجيل لولا تدخل المدافع أسامة المولد الذي أبعد الكرة العرضية قبل وصولها للعماني عماد الحوسني (13)، وكاد البرازيلي فيكتور أن يضع الأهلي في المقدمة لكن كرته الرأسية مرت بجوار القائم الأيمن (20)، ومن هجمة منسقة لعب إبراهيم هزازي كرة عرضية على رأس شقيقه الأصغر نايف هزازي الذي لعبها برأسه على يمين ياسر المسيليم هدفا للاتحاد (34).

وسدد تيسير الجاسم كرة قوية مرت بجوار القائم (64)، وأنقذ مبروك زايد مرماه من هدف محقق عندما أمسك بالكرة قبل أن يضعها الجاسم داخل المرمى (74)، وواصل مبروك زايد تألقه وطار لكرة معتز الموسى المقصية وأمسكها ببراعة (81)، وكاد نايف هزازي يضاعف النتيجة لكن كرته مرت بجوارالقائم (83)، وصوب عبدالرحيم الجيزاوي كرة قوية أمسكها مبروك زايد ببراعة (87).

وكان الهلال حامل اللقب اكبر المستفيدين من النتيجتين السابقتين بعدما اعاد الوصل مع الفوز وهز شباك مضيفه الفتح الخامس بخماسية نظيفية على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية في الأحساء.

وسجل المغربي يوسف العربي (14 و69) والسويدي كريستيان فيلهلمسون (56) وسالم الدوسري (75) وعيسى المحياني (90+2).

ورفع الهلال رصيده الى 56 نقطة ودخل دائرة المنافسة ىعلى الاحتفاظ باللقب، فيما وقف رصيد الفتح عند 36 نتقطة.


- ترتيب فرق الصدارة:

1- الشباب 60 نقطة من 24 مباراة

2- الاهلي 58 من 24

3- الهلال 56 من 24

4- الاتفاق 43 من 23

5- الفتح 36 من 23