يرفع لخويا بطل قطر شعار الفوز على ضيفه سيباهان الايراني الاربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وتجمع المباراة الثانية الاهلي السعودي مع النصر الاماراتي في جدة.

ويتصدر سيباهان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط، امام الاهلي وله 4 نقاط، مقابل 3 نقاط لكل من النصر ولخويا.

ولا بديل للخويا عن الفوز لايقاف الخسائر التي طاردته في الجولتين الاخيريتين لكي يعود الى السباق من جديد والمنافسة على احدي بطاقتي التأهل الى الدور الثاني.

وستكون المهمة صعبة بلا شك امام الفريق القطري خاصة وان منافسه يسعى ايضا الى الفوز من اجل ضمان الاستمرار في الصدارة والمضي قدما نحو التأهل.

ورغم صعوبة المهمة، فان لخويا اثبت جدراته وكفاءته باللعب في البطولة، وان كان قد وقع مع مدربه الجزائري جمال بلماضي في خطأ الاندفاع نحو الهجوم حتى الدقائق الاخيرة من اجل الفوز خارج ملعبه في مباراتيه مع النصر وسيباهان ذهابا، فخسر في الدقائق الاخيرة في المباراتين رغم انه كان الافضل والاكثر استحواذا على الكرة.

واعترف بلماضي بوقوع فريقه في بعض المشاكل التى ادت الى الخسارة في المباراتين، مضيفا quot;لم يكن لخويا يستحق الخسارة لو انه استغل الفرص التي سنحت لهquot;.

وسيكون اعتماد بلماضي على مهاجميه الثلاثة البوركينابي موموني داغانو والعاجي بكاري كوني والكوري الجنوبي نام تاي من اجل الوصول الى مرمى سيباهان.

وفي المباراة الثانية، يستضيف الأهلي في جدة النصر ساعيا ايضا الى تحقيق الفوز للبقاء في المركز الثاني او حتى مشاركة سيباهان في الصدارة في حال خسارة الاخير امام لخويا.

كما يأمل الاهلي في الخروج من دوامة الاحباط التي أعقبت ضياع الدوري المحلي بعد تعادله في المباراة الحاسمة امام الشباب الذي توج بطلا السبت الماضي، وإستعادة الثقة أمام جماهيره الكبيرة.

ويدرك مدرب الاهلي التشيكي كاريل ياروليم أهمية المباراة وضرورة الفوز بنقاطها لإصطياد أكثر من عصفور بحجر واحد وبالتالي سيلعب بطريقة هجومية معولا على مجموعة من العناصر المميزة أمثال معتز الموسى وتيسير الجاسم وكامل المر ومحسن العيسي وياسر الفهمي، إلى جانب البرازيليين فيكتور سيموس وكماتشو والعماني عماد الحوسني الذي قد يشارك في حال تعافيه من الاصابة.

اما النصر فيأمل بدوره في رد اعتباره عقب خسارته ذهابا والعودة بقوة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، ويعتمد مدربه الايطالي والتر زينغا على الحارس عبدالله موسى ووليد عباس وحبيب الفردان وسالم خميس والأسترالي مارك بريشيانو والبرازيلي ليما والعاجي أمارا ديانيه.

ومن جهه اخرى يلتقي اديلاييد يونايتد الاسترالي مع ضيفه بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي في مباراة قوية غدا الاربعاء في الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

ويلتقي بونيودكور الاوزبكي مع غامبا اوساكا الياباني غدا ايضا في المجموعة ذاتها.

ويتصدر بوهانغ ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق الاهداف امام اديلاييد، مقابل 3 نقاط لكل من غامبا اوساكا وبونيودكور.

وكان بوهانغ توج بطلا للمسابقة في عام 2009 بفوزه على الاتحاد السعودي 2-1 في المباراة النهائية، في حين تبقى افضل نتيجة لاديلاييد وصوله الى الدور النهائي عام 2008 قبل ان يخسر امام غامبا اوساكا صفر-3 وصفر-2 ذهابا وايابا.

واقيم نهائي البطولة بنظام الذهاب والاياب من 2003 حتى 2008، ويقام من مباراة واحدة بدءا من 2009.

وفي المجموعة السابعة، يلعب ناغويا غرامبوس الياباني مع تيانجين تيدا الصيني، وسيونغنام ايلهوا الكوري الجنوبي بطل 2010 مع سنترال كوست مارينرز الاسترالي.

ويتصدر ناغويا غرامبوس ترتيب المجموعة برصيد 5 نقاط، يليه سيونغنام (3) وسنترال كوست (3) وتيانجين (نقطتان).