ستكون الفرصة متاحة لبوروسيا دورتموند بالمحافظة على لقبه في الدوري الالماني لكرة القدم، عندما يستضيف بوروسيا مونشنغلادباخ رابع الترتيب في مباراة قوية ضمن المرحلة الثانية والثلاثين السبت.

ويبتعد دورتموند بفارق 8 نقاط عن مطارده المباشر بايرن ميونيخ الذي يحل على فيردر بريمن ثامن الترتيب، وبحال فوز الاول سيضمن لقب البوندسليغا قبل مرحلتين على نهاية الدوري، وهو قد يتوج حتى قبل ان يلعب بحال عجز بايرن عن الفوز على بريمن.

ويتصدر دورتموند الترتيب مع 72 نقطة مقابل 64 لبايرن الذي يبدو بدوره ضامنا المركز الثاني بفارق سبع نقاط عن شالكه الثالث المتصارع مع مونشنغلادباخ الرابع راهنا بفارق نقطة وحيدة عن الفريق الازرق.

وبعد بدايته السيئة هذا الموسم عندما خسر 3 مباريات في فترة زمنية قصيرة امام هوفنهايم 1-صفر وهرتا برلين وهانوفر 2-1 في اب/اغسطس وايلول/سبتمبر الماضي، حقق فريق المدرب يورغن كلوب مسيرة رائعة ففاز لغاية الان 22 مرة وتعادل 6 مرات، ليتصدر الترتيب عن جدارة.

وبحال احرازه اللقب للمرة الثامنة في تاريخه، سيكون دورتموند اول من ينجح بالمحافظة على لقبه منذ بايرن ميونيخ في موسمي 2005 و2006.

ولا شك ان الفريق الاصفر طبع الدوري بادائه المميز، واثبت ان لقب الموسم الماضي لم يتحقق عن طريق الصدفة مؤكدا استمراريته، خلافا لفيردر بريمن بطل 2004 وشتوتغارت بطل 2007 وفولسبورغ بطل 2009.

ويقدم دورتموند اداء هجوميا لافتا مع الياباني شينجي كاغاوا والبولندي روبرت ليفاندوفسكي والعائد ماريو غوتسه بالاضافة الى خط دفاعي صلب يعتمد عليه مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف.

وما ساهم في ابتعاد دورتموند في صدارته، تفرغه للدوري المحلي، خلافا لبايرن ميونيخ الذي حقق نصرا لافتا على ضيفه ريال مدريد الاسباني 2-1 اول من امس الثلاثاء في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اوروبا ويملك فرصة كبيرة بخوض المباراة النهائية على ملعبه quot;اليانز اريناquot;.

وقدم ثنائي بايرن الفرنسي فرانك ريبيري والهولندي ارين روبن اداء ناريا امام ريال، بالاضافة الى النجاعة الخارقة لهدافه الدولي ماريو غوميز، كما عاد لاعب الوسط العنيد باستيان شفاينشتايغر الى تشكيلة المدرب يوب هاينكيس.

وعلى رغم اقتراب دورتموند من احراز اللقب منطقيا، الا ان رئيس بايرن اولي هونيس اعتبر ان quot;دورتموند يملك لاعبين اكثر تعطشا للانتصارات لكنه لا يملك لاعبين بمستوى عالميquot;. واضاف: quot;اقصي دورتموند من دوري ابطال اوروبا بصورة مهينة بعد احتلاله المركز الاخير في مجموعة سهلة (ارسنال الانكليزي ومرسيليا الفرنسي واولمبياكوس اليوناني)quot;.

وفي باقي المباريات، يلعب الجمعة ماينتس مع فولسبورغ، والسبت هرتا برلين مع كايزرسلاوترن، ونورمبرغ مع هامبورغ، وكولن مع شتوتغارت، وهوفنهايم مع باير ليفركوزن، والاحد اوغسبورغ مع شالكه وهانوفر مع فرايبورغ.