فتح اللاعب البيلاروسي أليكساندر هليب النار على مدربه السابق في برشلونة بيب غوارديولا، بعد أن اتهمه بquot;محاباة اللاعبين الإسبان واضطهاد المحترفين الاجانبquot;.


وبرر هليب أقواله بأن غوارديولا بمجرد تسلمه منصب المدير الفني للبرسا قام بالاستغناء عن نجمي الفريق البرازيلي رونالدينيو والبرتغالي ديكو، وفقا لتصريحاته التي نقلتها صحيفة (آس) الإسبانية.

وأشار هليب الى أن quot;غوارديولا حين كان يريد عقد اجتماع مهم داخل الفريق فإنه كان يجمع اللاعبين المحليين ويستثني الاجانبquot;، معتبرا الأمر كان quot;قاسياquot; عليه وعلى زملائه المحترفين.

وتابع لاعب كريليا سوفيتوف الروسي الحالي quot;غوارديولا كان مدربا شابا آنذاك، وتبين في العديد من المواقف افتقاده للخبرةquot;.

كما لام هليب نفسه لعدم اتقانه الإسبانية حين كان لاعبا بالبرسا، موضحا ان هذا الأمر كان من الممكن أن يشكل فارقا في علاقته مع المدرب الكتالوني.

وأكد البيلاروسي أن quot;الفرق شاسعquot; بين غوارديولا ومدربه الفرنسي السابق في آرسنال الإنكليزي أرسين فينغر، quot;فالاخير كان ينظر في أعين لاعبيه ويوجه كلامه لهم مباشرة، ثم يستمع اليهم باهتمام، وحين يجد اللاعب محقا يقول له (أحسنت أنت على حق)quot;.

وتطرق هليب للحديث عن الغريم الشخصي لغوارديولا البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب ريال مدريد، فاعتبر أن quot;سر نجاحه هو علاقته القوية بلاعبيه وشحنهم معنويا ونفسيا قبل كل مباراةquot;.

وفيما يتعلق بتوقعاته لنتيجة الكلاسيكو سهرة السبت في الليغا، قال هليب أن فريقه السابق quot;سيفوز 3-1 ولكن ميسي ربما لن يسجل أي منهاquot;.

يذكر أن مسيرة هليب (30 عاما) الاحترافية تعرضت لتخطبات كثيرة، منذ رحيله عن أرسنال الإنكليزي إلى برشلونة الإسباني، والذي أعارة إلى عدة أندية منها بنفيكا البرتغالي وبرمنجهام سيتي الإنجليزي.

وخاض لاعب الوسط البيلاروسي 26 مباراة مع البرسا لم يحرز فيها أي هدف، قبل أن تهاجمه الإصابات ويبتعد عن قائمة الفريق.

وكانت آخر محطات هليب الأوروبية هو نادي فولفسبورج الألماني، واستمرت إعارته معه حتى نهاية العام الماضي، إلا أنه لم يقتنع بامكانيته لينتهي به المطاف في ناد روسي مغمور.