وصلت الحرب الكلامية بين أنصار ريال مدريد وبرشلونة في الإمارات لأقصى مدى لها عشيّة المواجهة الهامة والمرتقبة التي ستجمعهما مساء الأربعاءعلى استاد سانتياغو برنابيو في ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس ملك إسبانيا.


Barcelona's Fabregas celebrates his goal against Real Madrid with teammate Messi during their Spanish first division soccer match, the quot;Clasicoquot;, in Madrid

كلاسيكو الذهاب في الليغا الإسبانية

دبّ النشاط لدىعشاق الغريمين التقليدييّن،ريال مدريد وبرشلونة، على صفحات التواصل الاجتماعي عبر صفحتي quot; فيسبوك quot; و quot; تويتر quot; وفي المنتديات والمواقع الالكترونية، قبل ساعات قليلة من موعد المباراة مثلما هو الحال في كافة المناسبات التي تجمع الناديين.

ويعد أنصار البارسا الاكثر انتشاراً وتعليقاً إذ استندوا في تعليقاتهم إلى تاريخ مقابلات الناديين في السنوات الاخيرة والتي جاءت غالبيتها لمصلحة الفريق الكتالوني إذ توقعوا أن يواصلوا التفوق والفوز في لقاء الاربعاء.

وكان أبرز ما رفعه عشاق البارسا من تعليقات quot; كتيبة إعدامكم قادمة يا مدريدييّن quot; وهو التعليق الذي لم يلقَ استحسان محبي الريال وأبدوا غضبهم البالغ من تلك العبارة وقام البعض منهم بإنشاء صفحات خاصة لجمع توقيعات جماهير الفريق الملكي للتأكيد على أنهم الأقوى والأكثر تواجداً من نظرائهم في البارسا.

وتبدو جماهير فريق برشلونة في أوج نشوتهاوتفاؤلها بنجاح الفريق في عبور هذه المرحلة من كأس ملك إسبانيا وتأكيد تفوقه للمرة الثانية على التوالي على الرغم من الفوز الصعب الذي حققه الفريق مساء الاحد على ريال بيتيس 4 / 2.

وقال المواطن الاماراتي سعيد الصعيري من المنطق أن لا يكون هناك حديث في الشارع الاماراتي في هذا التوقيت سوى عن مباراة الكلاسيكو الاسباني، فهي الحدث الابرز والاهم في كرة القدم على مستوى العالم ومن الطبيعي أن يزداد اهتمام جمهور الناديين بها بهذه الصورة.

وأضاف quot; لاشك أننا هنا في الامارات نسعد كثيرا بهذه المواجهة بصرف النظر عن المناسبة التي من أجلها سيلتقيان فكل شيء في الكلاسيكو ممتع ورائع سواء تصريحات المدربين أو تعليقات الجمهور ولاعبي الفريقين أيضا فهذه الاجواء تبدو رائعة وتجعل جمهور الناديين في حالة شوق دائم لهذه المواجهةquot;.

وبدوره، أكد الاماراتي طارق علي أنه رغم تفوق برشلونة الدائم على ريال مدريد في السنوات الاخيرة الا أن الكلاسيكو الاسباني ما زال يتمتع بقيمته وأفضليته كمتصدر ل quot; دريبات العالم quot;.

وقال quot; لا يختلف أحد على أن حظوظ البارسا في الفوز هي الأعلى والاكثر وفرة كون المواجهات السابقة قد منحت الفريق الكتالوني الثقة على عكس الريال الذي سيدخل اللقاء وهو متأثر بخسارته في الدور الاول لذلك أتوقع أن تكون المباراة فرصة مثالية ل quot;مورينيوquot; لرد اعتباره من الخسائر الدائمة التي تعرض لها على يد غوارديولاquot;.

وتوقع عادل النعيمي أن تخرج قمة الاربعاء بانتصار جديد للبارسا والذي يعد الافضل من كل الوجوه بحسب وجهة نظره.

وقال quot; رغم فارق النقاط ال5 الذي يفصل الريال عن برشلونة في الدوري الاسباني الا أنني أتوقع أن يتقلص هذا الفارق في القريب ويعاود برشلونة وجوده على قمة الدوري الاسبانيquot;.

وزاد quot; لا أشك للحظة واحدة في أن الريال سينال خسارة جديدة في كأس ملك اسبانيا فالفوارق الفنية وأيضا التكتيكية تأتي في مصلحة برشلونة وأتصور أن أي محاولة من جانب مورينيو ولاعبيه للفوز باللقاء سيكون مصيرها حتما الفشلquot;.