لا يزال برشلونة مستمراً بوضع غاريث بيل جناح توتنهام تحت راداره بعدما ارسل كشافته لمراقبة أداءه في فوز فريقه 2-صفر على استون فيلا في مباراة الدوري الممتاز الانكليزي مساء الاثنين الماضي.

وفي الوقت الذي ادعى ريال مدريد وانترناسيونالي أنهما حريصان أيضاً على توقيع عقده، فإنه علم أن توتنهام سيطلب حوالي 45 مليون جنيه استرليني إذا اضطر لبيع نجمه في فترة الانتقالات الصيفية، ولكن يبدو أن برشلونة متردد في دفع مثل هذا المبلغ.

وفيما يأمل أي سي ميلان أن يقهر يوفنتوس في توقيع كارلوس تيفيز المهاجم المنبوذ في مانشستر سيتي، أعلن السيتزن اهتمامه الكبير بمهاجم ميلان الكسندر باتو.

ويعتبر مدرب برشلونة بيب غوارديولا من أكبر المعجبين ببيل، ويرى أن اللاعب البالغ الـ22 عاماً سيحل اللغز في مركز الظهير الأيسر لتشكيلته.

وسبق أن وصل ألبرت فالنتين، رئيس الكشافة في النادي الكاتالوني، إلى لندن في وقت سابق من هذا الشهر لمراقبة بيل هداف ونجم مباراة فوز توتنهام 3-1 على فولهام في الدوري الممتاز

وأكد فالنتين بعد المباراة أن الجانب الاسباني مهتم به. في الوقت الذي اعترف الويلزي الدولي بأنه مندهش بإرتباطه ببطل دوري أبطال أوروبا.

من جهة أخرى، يستعد تشلسي لتقديم عرضاً بمبلغ 30 مليون استرليني لشراء كاكا مهاجم ريال مدريد، بعدما علم أن النادي الملكي يفكر ملياً من التخلص من النجم البرازيلي.

ويبدو أن المتصدر الحالي للا ليغا قد قرر أن يتخلص من مهاجمه (29 عاماً) في فترة الانتقالات الشتوية عندما سيعاد افتتاحها في كانون الثاني المقبل.

يذكر ان تشلسي قد عانى أسوأ بداية له في موسم منذ سيطرة الروسي رومان ابراموفيتش عليه في عام 2003.

وتضاعفت هذه المعاناة مساء الأربعاء بعدما أصبحت أمال البلوز للتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا طي النسيان وذلك من خلال هزيمته 2-1 أمام باير ليفركوزن.

وفشل كاكا، الذي غاب عن الملاعب في الآونة الأخيرة بسبب إصابته في ربلة الساق، من تكرار أداءه الرائع في ميلان في ريال مدريد منذ انتقاله إليه بصفقة ضخمة في صيف عام 2009.

ووفقاً لصحيفة quot;دايلي ميلquot; البريطانية، فإن عرض تشلسي صفقة بـ30 مليوناً يمكن أن يغري النادي الملكي.

وبدأ البلوز العمل بهمة لإضافة البرازيلي إلى تشكيلته المعمرة في كانون الثاني. وبالتحرك لضم أفضل لاعب سابق في العالم وأوروبا إلى صفوفه، فإن تشلسي يرسل رسالة قوية إلى منافسيه.

من ناحية أخرى، انضم البلوز إلى مانشستر يونايتد في السباق للحصول على توقيع نجم سبورتنغ لشبونة المهاجم ريكي فان ولفسوينكل وزميله في خط الوسط الياس مينديز.

وقد اتجهت الأنظار إلى مهاجم سبورتنغ، الذي قدرت صفقة انتقاله بـ11 مليوناً، من خلال مشاركته وأداءه المميز في المباريات الأوروبية الكبرى منذ انضمامه إلى صفوف النادي البرتغالي في الصيف الماضي.

ويفكر السير اليكس فيرغسون ملياً لإتخاذ خطوة ضم ريكي مع أمل باستخدام أسهم مانشستر يونايتد مع سبورتنغ لشبونة لجلب المهاجم الهولندي في كانون الثاني أو في نهاية الموسم الحالي.

وسبق أن غادر كريستيانو رونالدو وناني العاصمة البرتغالية إلى أولد ترافورد، ولكن المهاجم البالغ الـ22 عاماً ريكي لمح إلى أنه قد لا يكون مستعداً لتعقب خطاهما.

وكشف موقع quot;سبورتس ميلquot; أن مانشستر يونايتد أبدى رغبته بضم المهاجم الهولندي منذ مراقبة أداءه ضد لاتسيو في مباراة يوروبا ليغ التي اقيمت في 29 أيلول الماضي.