تسبب تصوير يقوم به حالياً النجم البرازيلي الشاب نيمار داسيلفا لإحدى الإعلانات الخاصة بشركة quot;نايكيquot; الرياضيّة الشهيرة في مدينة برشلونة الإسبانيّة في إثارة مزيد من التكهنات والشائعات حول مصير اللاعب ومستقبله الكروي بعد رحيله المتوقع عن سانتوس.

وسارعت وسائل الإعلام البرازيليّة بتلقف خبر تصوير نيمار لإعلان في برشلونة بعد نشر المهاجم الشاب صورة للإعلان على حسابه الشخصي على موقع quot;تويترquot; وبدأت في نسج السيناريوهات المقبلة حول قرب إنضمام نيمار للفريق الكاتالوني.

رئيس نادي سانتوس لويس دي أوليفيرا خرج نافياً تلك الشائعات التي أطلقتها وسائل الإعلام مؤكداً في الوقت نفسه تواجد لاعبه في برشلونة بغرض تصوير إعلان quot;نايكيquot; فحسب.

وقال دي أوليفيرا:quot;الأمر تم مناقشته داخليا، ولا يمكن رفض مثل هذا العرض، (نايكي) تقوم بإعلانات في مدن عدة من العالم، وليس غريبا أن تكون برشلونة إحدى هذه المدن، بصفتها مدينة أبطال العالمquot;.

وتابع: quot;الموضوع ليس صعبا فالإسبان يعشقون الشائعات. من الطبيعي ألا تصاحب الشائعات نيمار أينما ذهب.لا توجد مشكلة في ذلكquot;.

وكانت الصحافة الإسبانيّة قد أشارت في وقت سابق إلى قرب إنضمام مهاجم السيليساو إلى برشلونة بطل أوروبا والعالم بل وذهبت إلى أبعد من ذلك عندما أعلنت أن ساندرو روسيل رئيس النادي الكاتالوني قد دفع 10 مليون يورو كمبلغ أولي من الصفقة المزمع إبرامها بين البارسا والفريق البرازيلي.

كما ربطت الصحافة ما قاله نيمار من ثناء ومديح بحق الكتلان بعد نهائي كأس العالم للأندية الذي خسره سانتوس على يد برشلونة برباعيّة نظيفة في اليابان أواخر ديسمبر/كانون الأول الماضي.

وقال نيمار عقب نهائي المونديال في لهجة إعجاب واضحة بأسلوب الفريق الكاتالوني:quot;لقد علمنا برشلونة كيف نلعب كرة القدمquot;.

وأكدت صحيفة quot;آسquot; الإسبانيّة أن نيمار قد طلب شخصيّاً من بيب غواريولا ضمه إلى برشلونة بقوله quot;فلتأخذني للبارساquot; قبل أن ينفي غوارديولا صحة تلك الأقاويل لاحقاً.

يشار إلى أن أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانييّن وتشلسي الإنكليزي قد أبدت إهتمامها أكثر من مرة في خطب ود مهاجم سانتوس الصاعد بقوة إلى عالم النجوميّة.

ويعد نيمار أبرز اللاعبين البرازيليين في الوقت الحالي حيث تعول عليه جماهير بلاده في مونديال 2014 من أجل الظفر باللقب العالمي من أنياب حاملة اللقب إسبانيا وألمانيا التي تعد أبرز المرشحين لنيل المونديال اللاتيني.

يذكر أن نيمار توج مساء الإثنين بجائزة quot;بوشكاشquot; الخاصة بأجمل هدففي عام 2011في حفل الفيفا السنوي الذي أقيم في مدينة زيوريخ السويسريّة متفوقاً على الأرجنتيني ليونيل ميسي والإنكليزي واين روني.