يضع برشلونة الإسباني مسألة تعزيز خط دفاعه على سلم أولوياته في فترة الإنتقالات الصيفيّة المقبلة بحسب صحيفة quot;سبورتquot; الكاتالونيّة.

وأبانت الصحيفة الكاتالونيّة عن أهم الأسماء المرشحة للإنضمام إلى كتيبة بيب غوارديولا قبل إنطلاق الموسم المقبل وهما الظهير الأيسر لفالنسيا والمنتخب الإسباني خوردي ألبا وقلب دفاع ميلان، البرازيلي تياغو سيلفا.

ويبدو أن عودة خوردي ألبا إلى مسقط رأسه في برشلونة أسهل نسبياً بعد إنتقال البرازيلي ماكسويل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي وموقف إيريك أبيدال quot;الغامضquot; من تجديد عقده مع البلوغرانا حيث ينتهي مع نهاية الموسم الجاري علاوة على كبر سن المدافع الدولي الفرنسي.

وتوقعتquot;سبورتquot; أن يدفع برشلونة مبلغاً مالياً يترواح بين 12 و15 مليون يورو لجلب المدافع البالغ من العمر 22 عاماً من فالنسيا.

وينتهي عقد ألبا الذي بات لاعباً أساسياً في تشكيلة فيثنتي ديل بوسكي مع quot;لافوريا لاروخاquot; في حزيران 2013 مع شرط جزائي تصل قيمته إلى 20 مليون يورو.

وكانت وسائل إعلام إسبانيّة قد رصدت إجتماعاَ ضم ممثل غوارديولا، جوزيب ماريا أوربيتينج، مع وكيل اللاعب ألبا، وهو خوسيه تاراغا، رغم عدم وجود مهمات رسمية لأوربيتينج نيابة عن النادي.

في المقابل، لا يزال برشلونة يضع البرازيلي تياغو سيلفا مدافع ميلان الإيطالي صوب عينيه لتعزيز مركز قلب الدفاع لخلق منافسة مع جيرارد بيكيه وكارلوس بويول.

ويلجأ غوارديولا غالباً إلى الإستعانة بخافيير ماسكيرانو وإيريك أبيدال في حال غاب قلبي دفاع المنتخب الإسباني عن تشكيلة برشلونة للإصابة والإيقاف.

ويمتاز تياغو سيلفا وخوردي ألبا بمهارات عالية وإمكانيات كبيرة في التحكم في الكرة وبناء الهجمات من الخلف وهي النقطة الأساسية التي دفعت برشلونة إلى الإهتمام بالحصول على توقيعهما بسبب إجادتهما العاليّة لأسلوب البلوغرانا.

ويتوقع مقربون من مدافع المنتخب البرازيلي أن تتم العمليّة مقابل مبلغ مالي يصل إلى 30 مليون يورو لكن مصادر مطلعة تتوقع أن تتم الصفقة مع تنازل برشلونة عن مستحقاته الماليّة نظير إنتقال مهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش إلى الروسنيري.

وكان ميلان تمكن من جلب إبراهيموفيش إلى سان سيرو في صيف 2010 وفق صيغة إعارة لمدة عام كامل مع وجوب الشراء في العام التالي مقابل 24 مليون يورو تقسط على ثلاث مواسم بواقع 8 ملايين سنويّاً علماً بأن برشلونة لم يحصل على أي مبالغ ماليّة من ميلان حتى الآن.

يذكر أن برشلونة حصل في الصيف الماضي على توقيع لاعبيّن إثنين ذو ميول هجوميّة بحتة وهما سيسك فابريغاس من آرسنال الإنكليزي والتشيلي أليكسيس سانشيز من أودينيزي الإيطالي حيث بات من المؤكد أن يركز الفريق الكاتالوني على خط دفاعه في صيف2012.