واصلت صحف مدريد حملتها الإعلاميّة بعد الكلاسيكو، واستعرضت أرقاماً قياسيّة حققها الفريق المدريدي في العام الحالي. واعتبرت صحيفتا ماركاوآس أن الريال هو بطل ليغا 2011، وهو ماذهب إليه رئيس النادي فلورنتينو بيريز بقوله إن أبناء مورينيو أثبتوا تفوقهم على برشلونة!.


Real Madrid's players celebrate a goal during their Spanish league football match Sevilla FC vs Real Madrid on December 17, 2011 at Ramon Sanchez Pizjuan stadium in Sevilla. Real Madrid won 6-2. AFP PHOTO/ JORGE GUERRERO (Photo credit should read Jorge Guerrero/AFP/Getty Images)

فوز الريال على أشبيليّة يؤكد أفضلية الملكي على البارسا بحسب بيريز!

أكد الإعلام المدريدي، ممثلاً في صحيفتي quot;ماركاquot; وquot;آسquot;، أن عام 2011 هو عام ريال مدريد بامتياز، حيث أحرز الفريق الملكي العدد الأكبر من النقاط طوال العام الحالي في البطولة المحليّة بواقع 91 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن غريمه التقليدي برشلونة.

كما أشارت صحيفة quot;ماركاquot; المقرّبة من دوائر صنع القرار داخل البيت الملكي إلى أن الريال تمكن من تسجيل أهداف أكثر من أي ناد، برصيد 119 هدفاً مقابل 94 لبرشلونة.

وتفوّق برشلونة على الريال فقط في جزئية تلقي أهداف أقل، حيث استقبلت شباك فيكتور فالديس 20 هدفاً،فيما وصل عدد الأهداف التي هزّت شباك كاسياس إلى 37 هدفاً، بحسب الصحيفة عينها.

استعرضت quot;ماركاquot; أرقام عام 2010 للدلالة على صحة كلامها من خلال الأرقام التي حققها الفريق الكاتالوني، حيث تفوق برشلونة على ريال مدريد في عدد النقاط (103-100)، والكثير من الأهداف (113-101) وتلقت شباكه العدد الأقل من الأهداف أيضًا (24-34).

واعتبرت الصحيفة المدريديّة أن الأرقام السابقة لا تدع مجالاً للشك في أفضلية الفريق الملكي، معتبرة في الوقت نفسه أن ريال مدريد هو الذي فاز إفتراضيّاً بلقب الليغا في عام 2011.

شاطرت صحيفة quot;آسquot; زميلتها quot;ماركاquot; بالتأكيد على أن النادي الملكي يتسيد الدوري الإسباني البطولة الأقوى عالميّاً بحسب الصحيفة المدريديّة.

وأشارت quot;آسquot; إلى فوز ريال مدريد على إشبيلية بالليغا، واصفة إياه بالإنتصار بالكبير، خصوصاً في ملعب صعب مثل سانشيز بيزخوان وبنتيجة كبيرة (6/2).

استدلت الصحيفة المدريديّة على قوة الملكي بفوز برشلونة بلقب كأس العالم للأندية، مؤكدة أن الريال يتسيد دوري يتواجد فيه بطل العالم!.

تواجه ريال مدريد وبرشلونة في سبع مناسبات هذا العام، حيث كان الفوز من نصيب البارسا في 3 مباريات (الدوري3/1 ودوري الأبطال 2/0وكأس السوبر المحليّ 3/2) وخسارة وحيدة (كأس الملك 1/0) وتعادل في المباريات الثلات المتبقية (1/1 مرتين و2/2).

لم تقف الأمور عند حد صحيفتي مدريد الشهيرتيّن، بل تعدى الأمر إلى تصريحات فلورنتينو بيريز رئيس النادي، المؤكدةعلى أفضلية الريال على برشلونة، وذلك في حفل أعياد الميلاد، بحضور جميع إداريي ولاعبي ريال مدريد لكرة القدم وكرة السلة.

وقال بيريز: quot;سنقيم مع مرور الوقت أفضلية فريقنا. نحتاج جميعاً معالجة المشكلة مع برشلونة بألمنا الخاص، لكننا متفوقون عليهم بانتظام. فزنا على أرض الملعب الذي تعادلوا فيه وبقوةquot;.

وأضاف: quot;من الواضح أن الدوري الإسباني يقدّم الكرة الأفضل في العالم، لأن سانتوس ما كان ليتأهل إلى الدوري الأوروبي هنا. ريال مدريد هو الفريق الوحيد القادر على الوقوف في وجه برشلونة في النهائي، كما هزمناهم في أبريل في كأس إسبانيا بعد 120 دقيقةquot;.

يذكر أن برشلونة تمكن من تحقيق خمسة ألقاب من أصل ستة في عام 2011، وهي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر المحليّة والسوبر الأوروبيّة وكأس العالم للأندية، فيما ذهب اللقب السادس إلى ريال مدريد، حيث تفوق على برشلونة في نهائي كأس ملك إسبانيا، بفضل رأسية رونالدو بعد التمديد.

وحصل نجم البلوغرانا ميسي على لقب أفضل لاعب في مسابقة دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى تتويجه بلقب أفضل لاعب في أوروبا لعام 2011 على حساب زميله تشافي هيرنانديز والبرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويسير ميسي بثبات نحو الفوز بجائزة quot;الكرة الذهبيّةquot;، التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الرياضيّة الفرنسية، بالتعاون مع الإتحاد الدولي لكرة القدم quot;فيفاquot; لأفضل لاعب في العالم للمرة الثالثة على التوالي.