وعد المدرب البرتغالي الفذ جوزيه مورينيه في صيف 2010 بان موسمه الثاني مع ريال مدريد الاسباني سيكون موسم النجاحات، ويبدو ان quot;النادي الملكيquot; مستعد تماما لكي يرتقي الى مستوى تطلعات quot;المختارquot; بعدما وجه تحذيرا شديد اللهجة للجميع وعلى رأسهم غريمه التقليدي برشلونة.

ظهر ريال مدريد حتى الان بصورة الفريق الذي لا يقهر ان كان على الصعيد المحلي او القاري ومن ناحيتي الاداء والنتائج وقد تجلى هذا الامر تأهله امس الى الدور الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا بفوزه على quot;عقدتهquot; ليون الفرنسي 2-صفر، محققا انتصاره التاسع على التوالي في جميع المسابقات ومسجلا 31 هدفا في هذه المباريات، مقابل تلقيه ثلاثة اهداف فقط.

ويتفوق النادي الملكي على غريمه الازلي برشلونة من حيث النقاط على الصعيدين المحلي والاوروبي اذ يتصدر الدوري الاسباني بفارق نقطة عن النادي الكاتالوني كما انه الفريق الوحيد الذي سجل اربعة انتصارات من اربع مباريات خاضها في دوري ابطال اوروبا حتى الان.

وسينصب تركيز فريق مورينيو في الفترة المقبلة على الدوري المحلي كما حال برشلونة وذلك بعد ان ضمن الفريقان تأهلهما الى الدور الثاني من دوري ابطال اوروبا، وما يشغل بال ريال مدريد هو موقعة 11 كانون الاول/ديسمبر المقبل التي تجمعه بغريمه الكاتالوني وحتى ان كان بانتظاره خلال الشهر الحالي مواجهتان لا يستهان بهما على الاطلاق امام فالنسيا وجاره اتلتيكو مدريد.

من المؤكد ان مورينيو متحفز تماما لموقعة كانون الاول/ديسمبر لانه يريد استعادة اعتباره من نظيره بيب غوارديولا الذي كان وجه للبرتغالي صفعة موجعة الموسم الماضي في الدوري (5-صفر) ثم اطاح به من الدور نصف النهائي لدوري ابطال اوروبا في طريقه الى اللقب.

وسيسعى مورينيو على الارجح الى عدم تكرار quot;مجزرةquot; دوري ابطال اوروبا التي شهدت النادي الملكي يعتمد اسلوب الشد والضرب والركل في مواجهة لاعبي برشلونة دون ان ينجح في ايقاف الارجنتيني ليونيل ميسي وزملائه، وقد ظهر النادي الملكي منذ بداية الموسم الحالي باسلوب لعب مغاير تماما للموسم الماضي اذ يقدم اداء شيقا ومثيرا يضاهي اسلوب رجال غوارديولا وهذا ما تحدث عنه نجم الفريق البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي يبدو اكثر ارتياحا بالتكتيك المعتمد هذا الموسم والمرتكز على سرعة التحرك والمزج بين الاستحواذ على الكرة وفن الهجمات المرتدة، قائلا quot;نحن على المسار الصحيح، لقد نضجناquot;.

وكان ليون اكثر من تجرع مرارة نجاح التكتيك المعتمد من قبل مورينيو هذا الموسم بعد ان تلقى هزيمتين قاسيتين على يد النادي الملكي (صفر-4 وصفر-2) في الجولتين الاخيرتين من دوري الابطال، وقد تحدث لاعبه البرازيلي ايدرسون عن طريقة لعب ريال، قائلا quot;عندما يستحوذون على الكرة يصبح اللعب سريعا جدا، فيما ذهاب مدربه ريمي غارد ابعد من ذلك بقوله: quot;يملك ريال مواهبة فردية مهمة جدا لكنه يملك ايضا وجها جماعيا يعمل بشكل جيد وينوع بطريقة التوزع في الملعب ما يشكل مشكلة كبيرة للفريق الخصمquot;.

ويعول النادي الملكي هذا الموسم على تألق ثلاثي الهجوم المتنوع في مواهبه والمكون من الفرنسي كريم بنزيمة والارجنتيني غونزالو هيغواين وبالطبع رونالدو الذي يمثل المهارة الفردية والسرعة والفعالية التي تجلت امس بتسجيله هدفي فريقه في مرمى ليون، رافعا رصيده الى 100 هدف في 105 مباريات خاضها منذ انتقاله من مانشستر يونايتد مقابل 95 مليون يورو.

ورفع رونالدو رصيده الى 14 هدفا في 16 مباراة في مختلف المسابقات هذا الموسم.

وقال رونالدو quot;انا سعيد جدا لتسجيلي الهدف رقم 100 مدافعا عن الوان ريال مدريد. زملائي يضعوني دائما في اوضاع ممتازة للتسجيل. نحن افضل فريق في دور المجموعات حتى الان حيث فزنا بمبارياتنا الاربع، لكن الاصعب ينتظرنا في الادوار الاقصائيةquot;.

كما يدين ريال بتألقه هذا الموسم الى عودة النجم البرازيلي كاكا الى المستوى الذي كان عليه قبل موسمين مع ميلان الايطالي بعد تعافيه من الاصابات التي لاحقته الموسم الماضي، فيما يواصل الالماني مسعود اوزيل تألق ليؤمن مع كاكا صانعي العاب من الطراز العالمي في صفوف الquot;ميرينغيquot;.

ويبدو ان مورينيو لا يريد ان يبالغ لاعبوه في ثقتهم بالنفس، اذ قلل من اهمية الاداء الذي قدموه من اجل ابقائهم تحت الضغط، وهو قال بهذا الصدد: quot;من الطبيعي جدا ان يتمكن ريال من التأهل بسهولة الى الدور الثاني وان يكون في الصدارة منذ سحب القرعة.