يسعى الجزيرة الى الاحتفاظ بلقبه بطلا لكأس الامارات لكرة القدم عندما يلتقي بني ياس الاثنين في المباراة النهائية على استاد مدينة زايد الرياضية.

وكان الجزيرة احرز العام الماضي اللقب للمرة الاولى في تاريخه بعد فوزه على الوحدة 4-صفر في النهائي، وهو يطمح ليكون خامس فريق ينجح في الاحتفاظ بلقب المسابقة منذ انطلاقها عام 1975 بعد الاهلي والشارقة والنصر والعين.

من جهته، يريد بني ياس الصعود الى منصة التتويج للمرة الثانية بعد عام 1992 حين هزم النصر 2-1 في مفاجأة كبيرة بعد اربع سنوات من صعوده الى دوري الدرجة الاولى.

كما تشكل مسابقة الكأس فرصة مثالية للفريقين لانقاذ موسمهما المحلي بعد خروجهما من كأس الرابطة وتضاؤل حظوظهما في احراز لقب الدوري الذي اقترب اكثر من العين قبل اربع مراحل من الوصول الى النهاية.

استحق الفريقان التأهل الى النهائي بعدما سجلا نتائج لافتة، حيث فاز الجزيرة على الشباب 4-2 في الدور الستة عشر وعجمان 6-2 في ربع النهائي والشارقة 4-1 في نصف النهائي، وبني ياس على النصر 1-صفر والعين بعد التمديد 1-صفر والوحدة 3-1.

يمر الجزيرة حاليا بفترة رائعة بعدما ضمن تأهله الى الدور الثاني في دوري ابطال اسيا بتصدره للمجموعة الاولى برصيد 10 نقاط، مستفيدا من وجود عدد كبير من اللاعبين المميزين في تشكيلة مدربه البرازيلي كايو جونيور التي تجمع بين عنصري الخبرة والشباب.

يبرز في صفوف الجزيرة البرازيلي ريكاردو اوليفيرا متصدر ترتيب هدافي مسابقة الكأس برصيد 6 أهداف وصاحب 31 هدفا في كافة المسابقات التي خاضها فريقه هذا الموسم، اضافة الى مواطنه جادير باري والاسترالي لوكاس نيل والارجنتيني ماتياس دالغادو وابراهيما دياكيه.

كما يضم الجزيرة، الذي يفتقد مدافعه خالد سبيل للايقاف، عددا كبير من اللاعبين الدوليين في منتخبي الامارات الاول والاولمبي وهم عبدالله موسى وخميس اسماعيل وعلي مبخوت وسبيت خاطر وجمعة عبدالله وعبدالله قاسم والحارس علي خصيف.

ولن تكون مهمة الجزيرة سهلة ابدا امام بني ياس الذي سبق ان هزمه 2-1 في آخر مباراة اقيمت بينهما في اياب الدوري، بفضل التشكيلة المتجانسة التي يملكها المدرب الارجنتيني غابرييل كالديرون.

واكد بني ياس انه يسير بخط تصاعدي بعدما حل ثانيا في الدوري العام الماضي لامتلاكه مواهب عدة في كافة خطوطه تشكل نخبة لاعبي منتخب الامارات الاولمبي الذي تأهل الى اولمبياد لندن 2012.

يعتمد بني ياس، الذي سيفتقد خدمات محمد فوزي للايقاف، على زملاء الاخير في المنتخب الاولمبي عامر عبد الرحمن وحبوش صالح ومحمد جابر واحمد علي ولاعب المنتخب الاول يوسف جابر، اضافة الى الدولي العماني فوزي بشير وهداف الفريق السنغالي اندريه سانغهور والاسباني فرانشيسكو ييستي والجزائري اسماعيل بوزيد.