صرح الأرجنتيني سرخيو أجويرو مهاجم مانشستر سيتي الإنكليزي، بأن المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية تمثل فرصة فريدة لأي لاعب كرة قدم، وهو الذي حصد مع منتخب بلاده ذهبية أوليمبياد بكين 2008.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قبل أن يتم اليوم الثلاثاء سحب قرعة نهائيات دورة الألعاب الأوليمبية 2012 التي ستسضيفها لندن من أواخر يوليو/تموز حتى منتصف أغسطس/آب المقبل، ولكن الأرجنتين لم تتأهل إليها.


وقال أجويرو إن quot;المشاركة في الأوليمبياد بمثابة فرصة لا تتكرر فهي تجربة يمكن خوضها مرة واحدة فقطquot;، مبينا أنه لم يشارك سوى في أوليمبياد 2008 ولكن زملائه في منتخب راقصي التانجو الذين شاركوا في أوليمبياد أثينا 2004 أخبروه بمدى تميز البطولة.

وكانت الأرجنتين قد حصدت ذهبية بكين في 23 أغسطس/آب 2008 بعد فوزها على نيجيريا في نهائي البطولة بهدف أحرزه أنخل دي ماريا، ليحتفظ راقصو التانجو بالميدالية التي توجوا بها عام 2004 في اثينا.

ومن جانبه أبرز المدافع الأرجنتيني بابلو زاباليتا، لاعب المان سيتي، أهمية المشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية حيث تتاح فرصة المشاركة بجانب مجموعة من الرياضيين المميزين.


يشار إلى أن قرعة نهائيات مسابقة كرة القدم في أوليمبياد لندن 2012 سيتم سحبها اليوم في ويمبلي، وذلك بعد حصد السنغال الاثنين لبطاقة التأهل الأخيرة إلى النهائيات بفوزها على عمان بهدفين دون رد.