حقق بنى ياس الاماراتب فوزا ساحقا على مضيفه العربي القطري باربعة اهداف نظيفة الاربعاء في الجولة الخامسة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية لدوري ابطال اسيا في كرة القدم.

وسجل الاهداف العماني فوزى بشير (17) والاسباني فرانسيسكو ييستي (40) ونواف مبارك (52) والسنغالي سانغاهور (77).

وكان الاتحاد السعودي بطل 2004 و2005 فاز على مضيفه باختاكور الاوزبكي 2-1 اليوم ايضا في المجموعة ذاتها.

يتصدر الاتحاد ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، في حين ارتقى بني ياس الى المركز الثاني رافعا رصيده الى 8 نقاط، بفارق نقطة عن باختاكور، وبقي العربي اخيرا من دون اي نقطة بعد ان لقب خسارته الخامسة على التوالي.

ويكفي بني ياس الذي يشارك في البطولة للمرة الاولى في تاريخه التعادل مع مضيفه باختاكور في الجولة الاخيرة في 16 الجاري لانتزاع البطاقة الثانية الى الدور الثاني.

يذكر ان بطل كل مجموعة في الدور الاول يحظى بفرصة خوض مباراته في الدور الثاني على ارضه وبين جمهوره حيث يقام بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة.

لم يجد الفريق الاماراتي ايى صعوبة في تحقيق الفوز الساحق والسهل حيث ظهر العربي في حالة متواضعة خاصة حارس المرمى وخط الدفاع الذي اخفق في منع الاهداف الاربعة.

افتتح فوزي بشير مسلسل الاهداف من كرة وصلته تحت حراسة اثنين من مدافعي العربي فسددها من خارج المنطقة داخل المرمى، وقبل نهاية الشوط الاول حصل بني ياس على خطأ خارج المنطقة فتصدى ييستى لتنفيذ الركلة الحرة واضعا الكرة في اعلى الزاوية اليسرى من المرمى.

واصل بني ياس هجومه وضغطه في الشوط الثاني ونجح في بدايته باحراز الهدف الثالث من تسديدة قوية ايضا من خارج المنطقة لنواف مبارك، ثم انهى سانغاهور مهرجان الاهداف الاماراتية بكرة سددها بسهولة داخل المرمى.