يسعى الاهلي حامل اللقب الى تأكيد تفوقه على الهلال هذا الموسم وتكرار فوزه عندما يلتقيان الجمعة في جدة في إياب نصف نهائي كأس ابطال الاندية السعودية في كرةالقدم.

وتجمع المواجهة الثانية الفتح مع النصر بعد غد السبت.

وكان الاهلي فاز في مباراة الذهاب في الرياض بهدف وحيد، وبالتالي سيدخل لقاء الاياب بفرصتي الفوز أو التعادل لضمان التأهل للمباراة النهائية، وفي حال خسارته بهدف سيتم اللجوء الى وقتين اضافيين ومن ثم الى ركلات الترجيح في حال استمراره.

اما الهلال فيسعى للفوز دون سواه وبهدفين نظيفين أو بفارق هدف ليتأهل للنهائي، وعطفا على مستوى الفريقين فإن الأهلي يبقى الطرف الأفضل فنيا ومعنويا ولكن مباريات الكؤوس سيكون لها حسابات خاصة .

وسيعتمد مدرب الأهلي التشيكي كارل ياروليم من دون شك على طريقة متوازنة دفاعا وهجوما ومحاولة استغلال الاندفاع الهلالي لتسجيل هدف، ويبرز في الفريق مجموعة من اللاعبين المميزين أمثال كامل المر ومعتز الموسى وكامل الموسى وتيسير الجاسم وياسر الفهمي والبرازيلي مارسيلو كماتشو والعماني عماد الحوسني، في الوقت الذي يفقد خلاله جهود هدافه البرازيلي فيكتور سيموس بداعي الإصابة.

في المقابل، سيرمي مدرب الهلال التشيكي ايفان هاسيك بكافة أوراقه الهجومية منذ بداية المباراة من أجل تحقيق الفوز بفارق هدفين وهي النتيجة التي تكفل له بلوغ نهائي المسابقة التي يبحث عن لقبها للمرة الاولى في تاريخه.

يبرز في الفريق أسامة هوساوي ومحمد الشلهوب واحمد الفريدي وعبدالله الزوري والمغربيان عادل هرماش ويوسف العربي، وقد يستفيد الفريق من خدمات عبداللطيف الغنام ونواف العابد بعد تعافيهما من الإصابة.

وكان الاهلي توج بطلا في الموسم الماضي على حساب جاره الاتحاد بركلات الترجيح.

وسيلتقي المتأهل من الاهلي والهلال مع الفائز من مواجهة الفتح والنصر حيث يسعى الاخير الى الحفاظ على أفضليته بعد فوزه ذهابا بهدفين نظيفين للجزائري الحاج بقاش والبرازيلي ريتشي في الرياض.

تطور مستوى النصر في الاونة الاخير بفضل أداء لاعبيه خالد الزيلعي وخالد الغامدي ومحمد السهلاوي والحاج بوقاش، وارتفعت آماله باحراز اللقب للمرة الاولى.

لكن الفتح يأمل في المقابل برد اعتباره وبلوغ النهائي لاثبات انه الحصان الاسود في الموسم الحالي، معولا على الحارس محمد شريفي وجابر حقوي وعبد الله الدوسري والبرازيلي ايلتون جوزيه والكونغولي دوريس سالومو وحمدان الحمدان.

وتقام المباراة النهائية في 18 الجاري.