بلغ الزمالك المصري الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال افريقيا لكرة القدم بعدما جدد فوزه على ضيفه المغرب الفاسي المغربي 2-صفر اليوم الاحد في القاهرة في اياب ثمن النهائي.

وسجل ابراهيم صلاح (4) وحازم امام (46) هدفي الزمالك صاحب المركز الثاني في سجل المتوجين باللقب (5 القاب مقابل 6 لمواطنه وغريمه التقليدي الاهلي صاحب الرقم القياسي).

وكان الزمالك فاز النتيجة ذاتها ذهابا في فاس، وضمن تأهله الى دور المجموعات الغائب عنه منذ عام 2008.

وبدأ الزمالك ضاغطا على مرمى المغرب الفاسي المتوج بكأس الاتحاد والكأس السوبر الافريقية الموسم الماضي، معتمدا على قوته الهجومية الممثلة في عمرو زكي ومحمود عبد الرازق quot;شيكابالاquot;، فسيطر لاعبوه بشكل واضح على كل المنافذ بفضل تحركات أحمد حسن ونور السيد وعمر جابر والكاميروني اليكسيس موندومو.

واستغل لاعبو الزمالك تراجع المغرب الفاسي الى الدفاع منذ البداية وبكر بالتسجيل في الدقيقة الرابعة عندما انبرى شيكابالا الى ركلة حرة من منتصف الملعب تابعها إبراهيم صلاح برأسه داخل مرمى الحارس انس الزنيتي.

وهدد الزمالك مرمى ضيوفه على فترات متباعدة رغم السيطرة الميدانية والتمرير الجيد واقترب من تعزيز التقدم عندما سنحت له ركلة جزاء اثر عرقلة سعيد الحامولي لأحمد حسن بعدما تلقي تمريرة متقنة من المتالق شيكابالا من الجانب الايسر، فنال الاول بطلة حمراء وانبرى الثاني للرككلة بجوار القائم الايسر (18).

زكاد احمد حسن يعوض اهداره لركلة الجزاء عندما تلقى كرة عرضية من شيكابالا تابعها برأسه فوق العارضة بسنتمترات قليلة (23).

وتخلى لاعبو المغرب الفاسي عن التكتل الدفاعي نسبيا وكونوا مجموعات هجومية من الجانب الايسر ليوسف البصري ورشيد الدحماني وحمزه أبورزوق وعبد الهادي حلحول ونجحوا في تهديد مرمى عبد الواحد السيد ابرزها انفراد تام لابورزوق بعدما تخلص من المدافع والحارس لكن عمر جابر نجح في تشتيت الكرة قبل أن تتخطى خط المرمي (15)، ثم انفراد آخر من الجانب الايسر للدحماني تصدى له عبد الواحد السيد (40)، رأسية لابورزوق فوق العارضة (45).

ولم تختلف الامور في الشوط الثاني حيث كانت السيطرة ميدانية من الدقيقة الاولى واثمرت هدفا مبكرا عبر البديل حازم امام الذي توغل من الجانب الايمن وتقدم في مواجهة الحارس الفاسي وسدد مرتين تصدى لهما الاخير قبل ان ترتد الكرة من قدمه الى حازم امام للمرة الثالثة فتابعها داخل المرمى الخالي (46).

ومال لعب الزمالك الى الاستعراض وفقد لاعبوه اللعب الجماعي نتيجة الشعور باستسلام لاعبي الفاسي، وكاد يدفع الثمن حيث كاد الضيوف ان يقلصوا النتيجة اثر انفراد عبد النبي الحراري لكن براعة عبد الواحد السيد انقذت الموقف (67).

ورد الزمالك بانفراد للبديل احمد جعفر بيد ان الزنيدي تصدى لمحاولته (71)، وكرة من حازم امام الى جعفر سددها فوق العارضة (81).

كما تأهل الترجي الرياضي التونسي الى الدور ربع النهائي من دوري ابطال افريقيا لكرة القدم اثر تعادله مع مضيفه ديناموس من زيمبابوي 1-1 في هراري في اياب ثمن النهائي.

وسجل خالد عياري (47) هدف الترجي الرياضي حامل اللقب الذي فاز ذهابا 6-صفر، ودنفر موكامبا (83) هدف ديناموس.