خطا الترجي التونسي حامل اللقب خطوة كبيرة جداً نحو الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بعد أن اكتسح ضيفه ديناموز من زمبابوي (6-0) السبت في ذهاب الدور الثمن النهائي.

وسجَّل وليد الهيشري (8) وكريم العواضي (14) ويوسف المساكني (38 و90) والكاميروني يانيك نجونغ (77) وإيهاب المساكني (84) أهداف المباراة، مُمهِّدين الطريق أمام فريقهم من أجل مواصلة حملة الدفاع عن اللقب الذي تُوِّج به الموسم الماضي للمرة الثانية في تاريخه (بعد عام 1994) بفوزه في النهائي على الوداد البيضاوي المغربي (1-0 إياباً و0-0 ذهاباً)، وتقام مباراة الإياب في 13 الشهر المقبل.

وحذا النجم الساحلي حذو مواطنه الترجي وقطع شوطاً كبيراً نحو الربع النهائي بفوزه على ضيفه أمادو ديالو الإيفواري بأربعة أهداف للمجد الشهودي (28) ولسعد الجزيري (54 من ركلة جزاء) ومصعب ساسي (84) وحاتم البجاوي (90)، مقابل هدف لكراهيريه يانيك (61).

وأكمل الفريق الإيفواري المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 وشهد إضاعة ركلتي جزاء لأصحاب الأرض بلاعبيه الشهودي (44) ورضوان الفالحي (58).

وقطع الزمالك المصري شوطا مهما نحو بلوغ ربع النهائي بعد فوز متأخر على مضيفه المغرب الفاسي 2-صفر السبت في المركب الرياضي بفاس في ذهاب ثمن النهائي.

وسجل احمد حسن (78) واحمد جعفر (89) الهدفين.

وكان فريق quot;النمور المغربيةquot;، بطل كأس الاتحاد والكأس السوبر في الموسم الماضي، ندا قويا لضيفه وهدد مرماه اكثر من مرة لكن التسرع واستعجال التسجيل ادى الى اهدار الفرص الكثيرة، فيما لعب الزمالك على المرتدات خصوصا في الشوط الاول قبل ان ينطلق الى الهجوم في الثاني فكان له ما اراد بفضل المخضرم احمد حسن (36 عاما) والمهاجم المتألق احمد جعفر (26 عاما).

وتقام مباراة الاياب بعد اسبوعين في القاهرة.