يأمل الريان القطري بخطف البطاقة الثانية للمجموعة الأولى ومرافقة الجزيرة الإماراتي إلى الدور الثاني من دوري ابطال اسيا لكرة القدم.

يستضيف الريان الجزيرة غدا الاربعاء في الجولة السادسة الاخيرة من الدور الاول، ولا بديل امامه سوى الفوز وانتظار خدمة قد يقدمها له ناساف الاوزبكي بتعادله مع ضيفه الاستقلال الايراني او فوزه عليه.

يتصدر الجزيرة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة، وقد ضمن انهاء الدور الاول بالمركز الاول وبالتالي سيخوض مباراته في الدور الثاني على ارضه وبين جمهوره، اذ تنص اللوائح على اقامته من مباراة واحدة على ارض متصدر مجموعته.

يحتل الاستقلال المركز الثاني وله 8 نقاط، ويأتي الريان ثالثا برصيد 6 نقاط، مقابل نقطة واحدة لناساف الاخير.

مهمة الريان تبدو صعبة اذا اذ لا يحتاج الى الفوز فقط، بل الى اكثر من ذلك لان مصيره يتعلق باقدام لاعبي ناساف ايضا، كما انه سيواجه الجزيرة ب quot;نصف فريقquot; بسبب غياب 6 من لاعبيه الدوليين لانضمامهم الى صفوف المنتخب القطري الذي غادر الى مدريد للاستعداد للجولة الرابعة الحاسمة من تصفيات كأس العالم في البرازيل عام 2014.

يفتقد الريان في هذه المباراة الحاسمة حامد اسماعيل وماركوني اميرال ويونس علي وعبد الله طالب عفيفه وفابيو سيزار وجار الله المري.

لكن الفريق القطري يملك بعض الخيارات الجيدة لتعويض الغيابات بامتلاكه محترفين لديهم القدرة على قيادته للفوز وعلى رأسهم البرازيلي تاباتا روديغو افضل لاعب في الدوري القطري هذا الموسم، الى جانب مواطنيه لياندرو واوفونسو رأسي الحربة، ومن خلفهما دانيال غوما وحمد العبيدي.

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين اسفرت عن فوز الجزيرة 3-2 في ابوظبي في اذار/مارس الماضي.

وفي المباراة الثانية، سيسعى ناساف الى الاستفادة من عاملي الارض والجمهور لتحقيق الفوز على الاستقلال املا بانتزاع بطاقة التأهل في الجولة الاخيرة.

وكان ناساف عاد من طهران بتعادل مع الاستقلال صفر-صفر في مباراة الذهاب.