توج الريان بطلا لمسابقة كأس ولي عهد قطر لكرة القدم للمرة الرابعة فى تاريخه بعد فوزه على السد بركلات الترجيح 5-4 (الوقت الاصلي 1-1) في المباراة النهائية الخميس.

وافتتح السد بحضور الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد قطر، التسجيل عن طريق خلفان ابراهيم (61)، وادرك الريان التعادل في الوقت بدل الضائع بواسطة جار الله المري (90+1).

واحرز الريان اللقب 3 مرات سابقة اعوام 95 و96 و2001، وخسر في النهائي 3 مرات بركلات الترجيح (97 و2000 و2009)، وكانت الرابعة ثابتة فتوج للمرة الرابعة.

وسيطر الريان على المجريات وتفوق ميدانيا وكان الاكثر وصولا الى منطقة منافسه والاقرب الى هز الشباك واحراز الاهداف لولا براعة وكفاءة حارس السد محمد صقر الذى انقذ مرماه من اكثر من هدف محقق خاصة مع الدقائق الاولى من المباراة بتصديه لكرتي البرازيلي اوفونسو، فيما لم تسنح للسد الا فرصة وحيدة من تسديدة رأسية لعبد الله كوني (30).

والغى الحكم الدولي القطري بنجر الدوسري هدفا للريان سجله البرازيلي تاباتا لتسلل زميله اوفونسو (57)، ومرر السنغالي مامادو نيانغ كرة عرضية اخفق دفاع الريان في تشتيتها لتجد خلفان فاكملها داخل المرمى (57).

وتحولت السيطرة نسبيا الى السد الذي استغل اندفاع لاعبي الريان نحو الهجوم للتعادل، وشن هجمات مرتدة شديدة الخطورة واهدر لاعبوه عدة فرص خصوصا نيانغ وخلفان والعاجي عبد القادر كيتا.

وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع، حصل الريان على ركلة حرة في الجهة اليسرى نفذها تاباتا عرضية فخطفها المري الذى شارك فى الدقيقة 86، مسجلا هدف التعادل في وقت قاتل ليحتكما الفريقان لكرلات الترجيح.