يلتقي المنتخب العماني نظيرة اللبناني الاحد في مسقط في اطار التحضيرات للطرفين لخوض الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وستكون مباراة الغد هامة للمنتخبين قبل مواجهةعمان مع اليابان ولبنان مع قطر في الثالث من حزيران/يونيو المقبل في افتتاح منافسات الدور الحاسم.

ويسعى مدرب عمان الفرنسي بول لوغوين الى الوصول للتشكيلة والخطة اللتين سيعتمدهما امام اليابان في المباراة الاهم لفريقه في الدور الحاسم لان النتيجة الايجابية فيها ستساهم في تحديد ملامح المرحلة المقبلة التي لن تكون سهلة بتاتا خاصة وان منتخبه يخوض ثلاث مباريات في غضون 9 ايام، الاولى امام المنتخب الياباني الذي سيكون مرتاحا من عناء السفر ومن ثم امام المنتخب الاسترالي الذي سيكون مرتاحا في الجولة الاولى ومن ثم امام المنتخب العراقي الذي يخلد للراحة في الجولة الثانية.

وهذا الوضع في جدول مباريات يقلق لوغوين الذي اشار الي ان المرحلة تتطلب جهدا وعملا مركزا وحذرا في نفس الوقت وquot;يجب ان نكون منظمين نظرا لما تتطلبه الجولات الثلاث القادمة، ومن هذا المنطلق تكون اشكالية التعافي مهمة ومقلقة بالنسبة لناquot;.

واكد quot;علينا ان نكون واقعيين فالمجموعة التي وقع فيها المنتخب تضم فريقين قويين اصحاب خبرة عريضة ونحن الحلقة الاضعف...علينا أن لا نحلم كثيرا فالمجموعة صعبة...quot;.

واستعد المنتخب العماني من خلال معسكر قصير خاضه بعد ختام الدوري وبعناصر غير مكتملة بسب ظروف اللاعبين المحترفين.

وستكون تجربة الغد فرصة امام الجهاز الفني من اجل تجربة جميع العناصر والاطمئنان على حالتهم قبل اختيار التشكيلة التي سيلعب بها مباراة اليابان خاصة وان المنتخب اللبناني الذي يخوض التجربة الثالثة في مشوار الاعداد بعد مصر والاردن، يتطلع الي الاستفادة من التجربة خاصة وانه يامل الاستفادة من تاهله للمرة الأولى في تاريخه إلى الدور الحاسم من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم من اجل تحقيق quot;المعجزةquot; وبلوغ نهائيات البرازيل 2014.

ويأمل المدرب الالماني تيو بوكير الاستفادة من التجربة، مؤكدا ان المباريات الودية التي يخوضها المنتخب اللبناني تهدف الى الوقوف على مستوى اللاعبين قبيل بداية التصفيات في الاول من الشهر المقبل.