قلص مدرب منتخب إيطاليا لكرة القدم تشيزاري برانديلي تشكيلته من 25 إلى 23 لاعباً سيخوضون كأس أوروبا لكرة القدم المقررة في أوكرانيا وبولندا من 8 يونيو إلى الأول من يوليو المقبلين.

ولم تتضمن التشكيلة اي مفاجآت، وغاب عنها المدافع اندريا رانوكيا الذي لم يلعب كثيرا هذا الموسم مع انتر ميلان، ودفع ماتيا ديسترو (سيينا) ثمن قلة خبرته. وكان قد غاب عنها امس الاثنين مدافع زينيت سان بطرسبورغ الروسي دومينيكو كريشيتو لتورطه بفضيحة التلاعب بالنتائج quot;كالتشوكوميسيquot;.

لكن برانديلي استدعى بعض اللاعبين دون خبرة على غرار انجيلو اوغبونا لاعب تورينو (مباراتان دوليتان) الذي خاض بطولة الدرجة الثانية الموسم الماضي، وايمانويلي جاكيريني الذي لم يخض اي مباراة دولية والمهاحم فابيو بوريني (روما) الذي لم يمثل المنتخب الاول ايضا.

وتلعب ايطاليا في النهائيات ضمن المجموعة الثالثة الى جانب اسبانيا حاملة اللقب وبطلة العالم وجمهورية ايرلندا وكرواتيا.

وهنا التشكيلة الرسمية:

- للمرمى: جانلويجي بوفون (يوفنتوس) وسالفاتوري سيريغو (باريس سان جرمان الفرنسي) ومورغان دي سانكتيس (نابولي)

- للدفاع: فيديريكو بالزاريتي (باليرمو) وجورجيو كييليني واندريا بارزاغلي وليوناردو بونوتشي (يوفنتوس) وكريستيان ماجيو (نابولي) وايغنازيو اباتي (ميلان) وانجيلو اوغبونا (تورينو)

- للوسط: كلاوديو ماركيزيو وأندريا بيرلو وايمانويلي جاكيريني (يوفنتوس) وريكاردو مونتوليفو (فيورنتينا- انتقل الى ميلان) وتياغو موتا (باريس سان جرمان) وانطونيو نوتشيرينو (ميلان) ودانيلي دي روسي (روما) واليساندرو ديامانتي (بولونيا).

- للهجوم: انطونيو كاسانو (ميلان) وماريو بالوتيلي (مانشستر سيتي الانكليزي) وسيباستيان جوفينكو (بارما) وانطونيو دي ناتالي (اودينيزي) وماتيا ديسترو (سيينا) وفابيو بوريني (روما).