في ما يلي نبذة عن ابرز لاعبي منتخب اسبانيا الذي سيخوض غمار كأس اوروبا 2012:

- ايكر كاسياس:حارس مرمى، 31 عاما يلعب لنادري ريال مدريد. احد افضل حراس المرمى في العالم حاليا. يمتاز برد فعل سريع ويملك خبرة كبيرة. بطل اوروبا والعالم.

- بيبي رينا: حارس مرمى، 29 عاما يلعب لنادي ليفربول الانكليزي. يمتاز ببنية جسدية قوية ورد فعل سريع.

- سيرخيو راموس: مدافع، 26 عاما، يلعب لنادري ريال مدريد.لاعب يمتاز بقتالية على ارض الملعب ويصعب تجاوزه، الى قيامه بدور هجومي مواكبا هجمات زملائه. يستطيع اللعب على الجناح الامين او في مركز قلب الدفاع.

- خوردي البا: مدافع، 23 عاما يلعب لنادي فالنسيا. احد اكتشافات الموسم في الدوري الاسباني. تالق بشكل لافت في صفوف فالنسيا ما جعل اكثر من ناد اوروبي عريق يسعى للحصول على خدماته ابزرها برلشونة ومانشستر يونايتد. خير خليفة لخوان كادبيفيا في مركز الظهير الايسر.

- الفارو اربيلوا: مدافع، 29 عاما يلعب لنادي ريال مدريد. ظهير ايمن مجتهد ويجيد مراقبة لاعبي الجناح. لاعب سابق في صفوف ليفربول.

- خافي مارتينيز: مدافع، 23 عاما يلعب لنادي اتلتيك بلباو. ظهر الى الاضواء هذا الموسم ايضا وقاد فريقه الى نهائي الدوري الاوروبي وكأس اسبانيا لكنه خسر الاثنتين امام اتلتيكو مدريد وبرشلونة على التوالي. يرغب في ضمه بايرن ميونيخ ومانشستر يونايتد. يستطيع اللعب في وسط الملعب ايضا.

- جيرار بيكيه: مدافع، 25 عاما يلعب لنادي برشلونة. مدافع مخضرم وفارع الطول. يملك خبرة كبيرة من خلال فوزه بالالقاب المحلية والاوروبية والقارية والعالمية. لعب لفترة في صفوف مانشستر يونايتد. ستكو المسؤولية مضاعفة عليه في غياب كارليس بويول.

- سيرخيو بوسكيتس: لاعب وسط، 23 عاما يلعب لنادي برشلونة. لاعب يمتاز بالذكاء التكتيكي وهو نجل حارس مرمى برشلونة سابقا كارلوس بوسكيتس. يمتاز بفنيات عالية لكنه صلب ف يامواجهات الثنائية ايضا.

- سانتي كازورلا: لاعب وسط، 27 عاما يلعب لنادي ملقة. غاب عن نهائيات كأس العالم الاخيرة بداعي الاصابة لكنه يملك فرصة للتعيوض في البطولة القارية. لاعب قصير القامة وماكر في المراوغة.

- سيسك فابريغاس: لاعب وسط، 25 عاما يلعب لنادي برشلونة. لعب دور الورقة الرابحة في تشكيلة المدرب لويس اراغونيس في كأيس اوروبا 2008، وخصوصا في المواجهتين امام روسيا حيث سجل هدفا في الاولى وساهم في اثنين خلال الثانية. لاعب وسط انيق يستطيع صناعة الفارق في اي لحظة.

- اندريس انييستا: لاعب وسط، 28 عاما، يلعب لنادي برشلونة. لاعب انيق تألق في صفوف منتخبات الفئات العمرية وواصل تألقه في المنتخب الاول. يتمتع بحيوية كبيرة وتمريرات حاسمة، اضافة الى مهارة استثنائية.

- تشافي هرنانديز: لاعب وسط - 32 عاما، يلعب لنادي برشلونة. صلنع العاب يملك رؤية ثاقبة في الملعب. سريع البديهة وحاسم في حال تواجد داخل منطقة الجزاء.

- دافيد سيلفا: لاعب وسط، 22 عاما، يلعب لنادي مانشستر سيتي الانكليزي واحد من افضل لاعبي اسبانيا وquot;ديناموquot; الوسط الذي لا يمل من الحركة. يساعده قصر قامته على التحرك بخفة وسهولة في جميع ارجاء الملعب ويعتمد المهاجمون عليه لتموينهم بالكرات الحاسمة.

- شابي الونسو: لاعب وسط، 30 عاما، يلعب لنادي ريال مدريد. لاعب محوري في صفوف المنتخب الاسباني. يقوم بواجبات دفاعية كبيرة كما يمتاز بتمريرات متقنة.

- فرناندو توريس: مهاجم، 24 عاما، يلعب لنادي تشلسي الانكليزي. كان لفترة خلت افضل مهاجم في العالم لتميزه في التسديد بالقدمين، لكن منذ انتقاله الى تشلسي من ليفربول مقابل مبلغ قياسي في الدوري الانكليزي الممتاز تراجع مستواه. يحتاج الى استعادة مستواه السابق ووصله مع الشباك خصوصا في غياب دافيد فيا بداعي الاصابة.

- فرناندو يورنتي: مهاجم، 27 عاما، يلعب لنادي اتلتيك بلباو. مهاجم فارع الطول يجيد التسديدات الرأسية بالاضافة الى امتلاكه فنيات عالية.

- ايكر مونيايين: مهاجم، 19 عاما يلعب لنادي اتلتيك بلباو. يمتاز بالسرعة والمراوغات الجيدة. قصير القامة وماكر. خاض اول مباراة دولية له ضد فنزويلا في شباط/فبراير الماضي.