في ما يلي نبذة عن ابرز لاعبي المنتخب الايطالي المشارك في كأس اوروبا 2012:

- جانلويجي بوفون: حارس مرمى، 34 عاما يلعب لنادي يوفنتوس. حارس عملاق اختير الافضل في مركزه في العقدين الاخيرين. اصيب في المباراة الاولى من كأس العالم في جنوب افريقيا قبل سنتين وغاب عن الملاعب لمدة سبع اشهر بعد خضوعه لعملية جراحية. منحه المدرب تشيزاري برانديلي شارة القائد خلفا لفابيو كانافارو الذي اعتزل.

- سالفاتوري سيريغو: حارس مرمى، 25 عاما يلعب لنادي باريس سان جرمان الفرنسي. خاض موسما رائعا في صفوف فريق العاصمة الفرنسية.

- اينياسيو اباتي: مدافع، 25 عاما يلعب لنادي ميلان. ظهير ايمن سريع غالبا ما يساند زملاءه في خط الهجوم. اكتسب خبرة كبيرة في المواسم الاخيرة في صفوف ميلان محليا واوروبيا. لعب في صفوف المنتخب الايطالي الاولمبي عام 2008.

- اندريا بارزاغلي: مدافع، 30 عاما يلعب لنادي يوفنتوس. احد افراد المنتخب الفائز بكأس العالم 2006، عاد الى صفوف المنتخب بعد غياب استمر 3 سنوات بفضل تألقه في صفوف فريقه الذي توج بلقب الدوري المحلي الموسم الحالي.

- انجلو اوغبونا: مدافع، 23 عاما يلعب لنادي تورينو. ولد في ايطاليا من ابوين نيجيريين، يستطيع اللعب في مركز الظهير الايسر او قلب الدفاع. تألق في المباراة الودية ضد الولايات المتحدة في شباط/فبراير الماضي.

- جورجيو كييليني: مدافع، 27 عاما يلعب لنادي يوفنتوس. مدافع صلب يمتاز بالتدخل الخشن في بعض الاحيان لكنه صخرة الدفاع في فريقه ومنتخب بلاده. يستطيع اللعب في مركز الظهير الايسر ايضا.

- فيديريكو بالزاريتي: مدافع، 30 عاما يلعب لنادي باليرمو. يشغل مركز الظهير الايسر.

- كريستيان ماجيو: مدافع، 30 عاما يلعب لنادي نابولي. احد نجوم نابولي خلال الموسم الحالي. ظهير ايمن يهوى التقدم الى الامام ومساندة زملائه.

- دانييلي دي روسي: لاعب وسط، 28 عاما، يلعب لنادي روما. لاعب محوري في صفوف ناديه ومنتخب بلاده. يستطيع ان يلعب امام رباعي خط الدفاع او وراء المهاجمين. يمتاز بتسديدات صاروخية. ذكرت تقارير صحافية بانه اللاعب الاعل دخلا في ايطاليا بعد ان جدد عقده مع روما في شباط/فبراير الماضي مقابل 8 ملايين يورو سنويا.

- كلاوديو ماكريزيو: لاعب وسط، 26 عاما يلعب لنادي يوفنتوس. يلقبه كثيرا بquot;تارديلي الجديدquot; تيمنا بلاعب وسط منتخب ايطاليا في الثميانينات ماركو تارديلي الانيق. يهوى التقدم الى الامام وسجل العديد من الاهداف الحاسمة هذا الموسم.

- ريكاردو مونتوليفو: لاعب وسط، 27 عاما انتقل مؤخرا الى نادي ميلان من فيورنتينا. احد ابرز اللاعبين في الدوري الايطالي خلال الموسم على الرغم من سوء نتائج فريقه. يجيد الالمانية كون امه من مدينة كييل.

- ثياغو موتا: لاعب وسط، 29 عاما يلعب لنادي باريس سان جرمان. برازيلي الاصل لعب في صفوف منتخب بلاده تحت 23 عاما قبل ان يحصل على الجنسية الايطالية بفضل جذوره وينضم الى المنتخب الاول.

- اندريا بيرلو: لاعب وسط، 32 عاما يلعب لنادي يوفنتوس. لاعب صاحب خبرة كبيرة. تخلى عنه ميلان نهاية الموسم الفائت فانضم الى يوفنتوس وقاده الى اللقب ليثبت الخطأ الكبير الذي ارتكبه فريقه السابق. صانع العاب قدير يملك رؤية ثاقبة في الملعب.

- انطونيو نوتشيرينو: لاعب وسط، 27 عاما يلعب لنادي ميلان. انضم الى صفوف المنتخب العام الماضي واثبت احقيته في الحصول على مركز اساسي. فرض نفسه في ميلان منذ انتقاله اليه من باليرمو مطلع الموسم الفائت.

- ماريو بالوتيلي: مهاجم، 21 عاما يلعب لنادي مانشستر سيتي الانكليزي. مهاجم مشاكس ومزاجي لكنه يملك موهبة عالية. اذا تخلى عن مزاجيته يستطيع قيادة الازوري الى اللقب الثاني في تاريخه.

- انطونيو دي ناتالي: مهاجم، 34 عاما يلعب لنادي اودينيزي. هداف الدوري الايطالي في الموسمين الاخيرين. في غاية الخطورة داخل المنطقة قصير القامة يستطيع الافلات بسهولة من المراقبة اللصيقة.

- انطونيو كاسانو: مهاجم، 27 عاما يلعب لنادي ميلان. تعرض لازمة قلبية في ايلول/سبتمبر الماضي وخضع لعملية جراحية ابتعد على اثرها ستة اشهر عن الملاعب قبل ان يعود في نيسان/ابريل. مهاجم يجيد المراوغة.

- فابيو بوريني: مهاجم، 21 عاما يلعب لنادي روما. قناص خطير داخل المنطقة يشبهه كثيرون بفيليبو اينزاغي.